Loading...

22 فبراير 2021

تنفيذا لتوصيات الاجتماع الخليجي 14.. مجلس النواب ينظم: ندوة نقاشية حول التشريعات الطارئة للحد من تداعيات أزمة كورونا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة

  • مشاركة

ينظم مجلس النواب، يوم الأربعاء 24 فبراير 2021م، ندوة نقاشية برلمانية خليجية بعنوان: "التشريعات الطارئة للحد من تداعيات أزمة كورونا المستجد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، تنفيذا لتوصيات الاجتماع الدوري الرابع عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد في مملكة البحرين في نوفمبر الماضي، برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب.

وتهدف الندوة النقاشية التي ستعقد عبر الاتصال المرئي، إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين المجالس الخليجية في المجالات التشريعية والرقابية والمالية والدبلوماسية، للحد من تداعيات جائحة كورونا "كوفيد-19" على المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وستناول الندوة النقاشية محور: "دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومساهمتها في الاقتصاد الوطني، وانعكاس جائحة كورونا المستجد عليها"، ومحور: "دور السلطة التشريعية خلال الجائحة وما بعدها، في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال التشريع والرقابة، والدبلوماسية البرلمانية.

ويشارك في الندوة النقاشية أعضاء من المجالس التشريعية الخليجية، ومسئولين من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين، ومصرف البحرين المركزي، وممثلين عن غرفة تجارة وصناعة البحرين.

ومن المقرر أن يدير الجلسات الحوارية في الندوة النقاشية سعادة العضو صباح سالم الدوسري عضو مجلس الشورى، رئيس لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية، وسيتم عرض عدد من أوراق العمل في الندوة النقاشية، حيث سيقدم سعادة النائب عيسى يوسف الدوسري ورقة عمل مقدمة من السلطة التشريعية بمملكة البحرين، وسعادة العضو صابرين اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي د. فهد التخيفي عضو مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، وسعادة العضو عبدالله الجنيبي عضو مجلس الشورى بسلطنة عمان، وسعادة السيد ناصر بن سلمان عضو مجلس الشورى بدولة قطر، وعضو من مجلس الأمة بدولة الكويت، بجانب عدد من المسئولين في الأمانات العامة بالمجالس التشريعية الخليجية، وممثلي غرفة تجارة وصناعة البحرين، ومسئولين من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين.

كما وستشهد الندوة النقاشية مشاركة سعادة السيد رشيد المعراج رئيس مصرف البحرين المركزي، بالإضافة إلى عدد من المختصين بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جدير بالذكر، أن معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين تترأس الدورة الحالية لاجتماع المجالس التشريعية الخليجية، وتضم لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية من جانب الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين: سعادة العضو صباح سالم الدوسري رئيسا للجنة، وعضوية سعادة النائب عيسى يوسف الدوسري، وسعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع