Loading...

06 يناير 2021

تنفيذا لمقترحات تقدمت بها رئيسة مجلس النواب وزير الأشغال: الانتهاء من أعمال تطوير حديقتي محمد بن فارس وعين الحنينية وسوق الرفاع

  • مشاركة

أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بالتعاون الرفيع بين الحكومة الموقرة ومجلس النواب، لخدمة الوطن والمواطنين في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. معربة معاليها عن تقديرها لدعم الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله في تعزير كافة سبل التعاون والعمل المشترك وبما يحقق التطلعات الوطنية وتعزيز المنجزات الحضارية في ظل العهد الزاهر. مشيدة معاليها بجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير الحدائق والمرافق العامة، والعمل على تنفيذ عدد من المقترحات النيابية التي تقدمت بها، المشاريع التي تشكل مطالب مهمة للمواطنين وتوفير كافة الاحتياجات، وتطوير البنى التحتية والمشاريع الحضارية. وأضافت أن تضافر الجهود الوطنية من الجميع، أثمرت إنجاز العديد من المشاريع، التي تعد استجابة لرغبات المواطنين واحتياجاتهم، وتلبية لتحركات النواب والبلديين الذين يعملون معا كفريق عمل واحد متكامل ومتعاون من اجل خدمة الوطن والمواطنين. من جانبه أكد سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أنه تنفيذا للمقترحات النيابية التي تقدمت بها معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، فإن الوزارة بصدد الانتهاء قريبا من أعمال تطوير مشروعي حديقة محمد بن فارس وعين الحنينية في منطقة الرفاع ، مشيرا أن كلفة تطوير الحديقتين تفوق المليون دينار . بجانب تطوير سوق الرفاع وشارع الشيخ حمود بن صباح ومشروع تطوير تقاطع شارع الرفاع وشارع ام جيليد والمقرر الانتهاء منهما في مطلع فبراير القادم.

مشيرا الى حرص الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، لتعزيز التعاون الفاعل مع مجلس النواب، والعمل لخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق برنامج عمل الحكومة، تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وقال سعادة وزير الاشغال خلال لقاءه بمعالي رئيسة مجلس النواب صباح اليوم الاربعاء بمكتبها" أنه تم الانتهاء من أعمال التصاميم كما تم الانتهاء من أعمال الترسية لتطوير حديقة محمد بن فارس بكلفة تصل الى 500 الف دينار ". وان المشروع عبارة عن إنشاء حديقة بمجمع 927 في الرفاع الشرقي، و يحتوي على ملعب كرة قدم وألعاب قوى تعتمد على التسلق بالحبال وألعاب احماء رياضي إلى جانب المباني الخدمية وكشك للطلبات السريعة"

واضاف سعادة الوزير"إن مشروع إعادة تأهيل حديقة محمد بن فارس سيقام على مساحة 10240.3 مترا مربعا، وقد تم طرح مناقصة المشروع بكلفة تقديرية تصل إلى 500 ألف دينار وسيتم البدء في التنفيذ قريبا.

وأكد سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن مشروع تطوير حديقة الحنينية جاهز للترسية، وأن الوزارة قد انتهت من إعداد التصاميم النهائية وأن الوزارة في مراحلها الأخيرة فيما يتعلق بالأمور التعاقدية ".

وأوضح أن "عين الحنينية تعتبر من أقدم العيون البحرينية والتي ارتبطت بالتراث البحريني ولها مساحة مهمة في الذاكرة البحرينية "

وتابع " إن تطوير حديقة عين الحنينية والتي سيقام على مساحة 7000 متر مربع وبكلفة تقريبية 550 ألف دينار " مشيرا الى أن تطوير هذه الحديقة سيحفظ تراث هذه العين وسيعمل على الحفاظ على هويتها وتاريخها لدى الأجيال القادمة".

مؤكدا أن المشروع سيتضمن متحف صغير وكافتيريا وصالة ألعاب داخلية وعدد من الأكشاك ومساحات جلوس خاصة وخدمات عامة وغرفة للحارس".

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع