Loading...

18 نوفمبر 2019

“خارجية النواب” تجتمع مع ممثلي “الخارجية” و”الداخلية” … رئيس اللجنة:مقترح اعفاء البحرينيين من تأشيرة (الشينغن) قطع شوطاً مهماً

  • مشاركة


ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني صباح اليوم برئاسة سعادة النائب محمد إبراهيم السيسي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر، وذلك بحضور ممثلي وزارتي الخارجية والداخلية.
وصرح السيسي أن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، المرحل من الفصل التشريعي السابق، واستعرضت اللجنة النتائج التي خلصت إليها، بطلب رأي من المستشار القانوني بشأن المشروع، وتأجيل البت في المشروع حتى الاجتماعات القادمة للجنة.
وأضاف أن اللجنة ناقشت بعد ذلك الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعفاء البحرينيين من الحصول على التأشيرة المسبقة عند زيارة الدول الأوربية أو منحهم تأشيرة الزيارة في المطار، موضحاً أن وزارة الخارجية عقدت اجتماعات مكثفة مع الاتحاد الأوروبي، وقطعت شوطاً مهماً بشأن المقترح لإعفاء البحرينيين من اشتراطات التأشيرة (الشينغن) لدخول دول الاتحاد الأوروبي.
وتابع السيسي: أن اللجنة على تواصل مستمر مع الجهات المعنية لتحقيق ذلك على أرض الواقع، وأن التواصل مع الاتحاد الأوروبي قائم، إلى جانب متابعة إعفاء المواطنين من التأشيرات في دول أخرى.  
وفي سياق ذي صلة قال رئيس اللجنة: إنه خلال الاجتماع ناقشت اللجنة مع ممثلي وزارة الداخلية، الاقتراح برغبة بشأن منح رخصة إقامة دائمة إلى أبناء المواطنة البحرينية من أب أجنبي، مشيراً ان اللجنة ناقشت تسهيل إجراءات من استوفيت شروطهم للحصول على الإقامة، واطلعت على ردود كل من المجلس الأعلى للمرأة، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وقررت انتظار الرد الكتابي من وزارة الداخلية.
وعلى ذات الصعيد قال السيسي: إن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن منح الزوج الأجنبي رخصة إقامة بكفالة الزوجة البحرينية، واطلعت على رد المجلس الأعلى للمرأة، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وخلصت اللجنة قرارها بانتظار رد وزارة الداخلية الكتابي بشأن المقترح لاتخاذ القرار بشأنه.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع