Loading...

08 يوليو 2019

خارجية النواب تجتمع مع وزارة الخارجية بشأن اقتراح اعفاء البحرينيين من “الشنغن”

  • مشاركة

صرح سعادة النائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2019 مع ممثلي وزارة الخارجية لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعفاء البحرينيين من الحصول على التأشيرة المسبقة عند زيارة الدول الأوربية أو منحهم تأشيرة الزيارة في المطار ، حيث أفادت ممثلو الوزارة أن التنسيق جارٍ على متسويات عليا .

و أضاف النائب السيسي أن اللجنة قررت مخاطبة وزارة الداخلية لمعرفة مستجدات تحويل جوازات السفر العادية إلى الكترونية ، كون ذلك من متطلبات بعض دول الاتحاد الأوروبي للحصول على تأشيرة دخول .
وقد أشادت اللجنة بهذا المقترح والذي بلاشك سيسهم في تنشيط الاقتصاد والتبادل التجاري والسياحة البينية .

كما اوضح السيسي ان وزارة الخارجية في متابعة حثيثة ودؤوبة لهذا الموضوع لحين تحقيقه على ارض الواقع في أقرب فرصة ، مضيفاً ان هناك تنسيق مشترك ومتابعة لسبل تحقيق هذا المقترح والذي بلاشك انه سيعود بالنفع على جميع الاطراف.

وذكر السيسي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها المنعقد اليوم كذلك مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002م، المرافق للمرسوم رقم (21) لسنة 2019م ، حيث قررت اللجنة تأجيل البت في الموضوع لحين ورود مرئيات وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف .

وفيما يتعلق بمشروع قانون بشأن التطوع لخدمة الأمن العام، المرافق للمرسوم رقم (41) لسنة 2019م ، أوضح السيسي أن اللجنة ارتأت ايضاً انتظار مرئيات وزارة الداخلية

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع