Loading...

08 مايو 2019

خدمات النواب تجتمع مع وزارة الصحة لبحث مشروع قانون مكافحة التبغ

  • مشاركة

عقدت لجنة الخدمات اجتماعها برئاسة سعادة النائب عمار قمبر رئيس اللجنة، وقد صرح قمبر أن اللجنة ناقشت مشروع قانون بتعديل المادة (4) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشـأن رعاية وتأهيل وتشغيل وذوي الإعاقة المعد بناءً على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب الموقر ، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية ، ومرئيات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، إلى جانب رأي المستشار القانوني .

وذكر قمبر أن اللجنة تدارست أيضاً مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (57) لسنة 2006م بإنشاء صندوق العمل المعد بناءً على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب، وقد قررت اللجنة طلب معلومات إضافية من الجهات ذات العلاقة.

كما بين قمبر أن اللجنة اجتمعت مع وزارة الصحة لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2009 بشأن مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه، و مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2009 بشأن مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب) حيث قررت رفع تقريرها إلى مكتب المجلس بخصوص المشروعين.

وفي بند الاقتراحات برغبة، رفعت اللجنة تقريرها حول الاقتراح برغبة بشأن تطوير منهج المواطنة المقرر في المدارس مملكة في ضوء طبيعة المجتمع البحريني ومعتقداته الدينية وتقاليده الاجتماعية ومتطلباته التنموية وبما يحافظ على الهوية الوطنية البحرينية.

فيما ارتأت تأجيل مناقشة الاقتراح برغبة بشأن توزيع جميع الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دون استثناء على كافة المراكز التابعة لها، وتفعيل التواصل الإلكتروني لتقديم هذه الخدمات، والاقتراح برغبة بصيغته المعدلة بشأن إنشاء مركز متخصص لحالات الولادة في المنطقة الغربية بالمحافظة الشمالية إلى الاجتماع القادم.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع