Loading...

23 ديسمبر 2019

خدمات النواب ترفض زيادة تمثيل غرفة التجارة والصناعة في مجلس إدارة “تمكين”

  • مشاركة

صرح سعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة رفضت مشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (57) لسنة 2006 بإنشاء صندوق العمل "تمكين"، الذي يتضمن زيادة عدد ممثلي غرفة تجارة وصناعة البحرين في مجلس إدارة الصندوق، مشيراً إلى أن اللجنة اعتبرت ذلك اخلالاً بالتوازن القائم في تشكيل مجلس الإدارة الحالي.

جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة المنعقد صباح اليوم الاثنين الموافق 23 ديسمبر 2019.

وقد ذكر الصالح أن اللجنة بحثت أيضاً خلال الاجتماع الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي بحضور مقدم الاقتراح سعادة النائب باسم المالكي، الذي يتضمن زيادة فترة الرعاية إلى فترتين كل فترة منها مدتها ساعة كاملة للمرأة العاملة في القطاع الأهلي وذلك لرضاعة طفلها حتى بلوغه العامين من عمره، أسوة بالمرأة الموظفة الخاضعة لقانون ديوان الخدمة المدنية.

وأوضح الصالح أن مقدم المقترح سعادة النائب باسم المالكي ارتأى سحب الاقتراح لمزيد من الدراسة، ليتم تعديله بشكل قانوني وأفضل لصالح المرأة البحرينية العاملة في القطاع الخاص أسوة بالقطاع العام.

وحول الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (27) لسنة (2005) بشأن التعليم المتعلق بقبول مواليد الأشهر من سبتمبر إلى ديسمبر من نفس العام الدراسي، طلبت اللجنة الاجتماع مع سعادة وزير التربية.

كما ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن ادخال مقررات الإعلام وتكنلوجيا الاتصال بمناهج المدارس الحكومية، وقررت رفع تقريرها إلى مكتب المجلس

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع