Loading...

04 يناير 2021

خدمات النواب تستكمل مناقشة مشروع قانون الصحة النفسية وتوافق على 3 اقتراحات برغبة

  • مشاركة

صرح سعادة النائب أحمد الأنصاري رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة عقدت اجتماعها صباح اليوم الاثنين الموافق 4 يناير 2021 ، واستكملت مناقشة مشروع قانون بشأن الصحة النفسية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (80) لسنة 2013م. وارتأت البت فيه خلال الاجتماعات القادمة بعد الاجتماع مع وزارة الصحة .

و قال الأنصاري إن اللجنة ناقشت عدداً من الاقترحات برغبة حيث وافقت على الاقتراح برغبة بشأن تخصيص مادة للمواطنة الخليجية تدرس بالمدارس الحكومية والخاصة ، و الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بتثبيت موظفي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أصحاب العقود المؤقتة ، إلى جانب الاقتراح برغبة بإلزام الأسر المنتجة بأخذ رخصة مجانية من الجهات الرسمية للتأكد من الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة للأسر المنتجة وذلك قبل مزاولتهم للعمل في منازلهم الخاصة ، و رفعت اللجنة تقاريرها بشأن الاقتراحات إلى مكتب المجلس تمهيداً لاستعراضها خلال الجلسات القادمة .

أما بشأن الاقتراح برغبة بشأن تحويل جزء من أسوار المدارس الحكومية إلى محلات تجارية ويرجع العائد منها إلى ميزانية الدولة ، فقد أفاد الأنصاري أن اللجنة ارتأت مخاطبة مقدم الاقتراح لمزيدٍ من الإيضاحات، مضيفاً أن اللجنة طلبت إيضاحات أخرى كذلك من مقدم الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز لغسيل الكلى في مدينة الحد ، ومقدم الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة مهنية بمعهدٍ تدريبي شامل في المحافظة الشمالية.

وفي ذاتِ السياق بين الأنصاري أن اللجنة طلب بيانات إضافية من وزراتي الإسكان والتربية والتعليم بشأن الاقتراح برغبة بشأن دعم أقساط الخدمات الإسكانية ((للمعلمين)) بوزارة التربية والتعليم مساواة ببعض الشرائح المستفيدة من هذا الدعم بوزارات الدولة على أن يكون الدعم من وزارة الإسكان ووزارة التربية والتعليم.

و أضاف أن اللجنة قررت كذلك طلب مزيدٍ من الإيضاحات من صندوق التقاعد العسكري ، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن الاقتراح برغبة بشأن وقف أقساط قروض التقاعد (الاستبدال) عن جميع المتقاعدين من ذوي الدخل المحدود.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع