Loading...

28 يونيو 2020

خدمات النواب توافق على “تخصيص منصة هيئة تنظيم سوق العمل للباحثين عن عمل” للمواطنين

  • مشاركة

أفاد سعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة وافقت على الاقتراح برغبة بشأن تخصيص المنصة الإلكترونية التي دشنتها هيئة تنظيم سوق العمل مؤخراً للباحثين عن عمل من المواطنين البحرينيين ، ورفعت تقريرها بشأنه إلى هيئة المكتب تمهيداً لاستعراضه خلال دور الانعقاد القادم .

وذكر الصالح أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم الأحد الموافق 28 يونيو 2020 برئاسة سعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب أحد مقدمي المقترح ، وبحضور كل من أصحاب السعادة النواب مقدمي المقترح: عادل العسومي ، خالد بوعنق ، سيد فلاح هاشم إضافة إلى أعضاء لجنة الخدمات : أحمد الأنصاري ، عمار قمبر ، عمار عباس ،سوسن كمال ،و ابراهيم النفيعي -عن بعد - مع سعادة السيد أسامة العبسي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل لمناقشة الاقتراح ، حيث تم التأكيد على أن الأولوية في سوق العمل هي للمواطن البحريني ، خصوصاً في ظل ما سببته جائحة كورونا من خسائر فادحة بسبب تكدس العمالة الأجنبية خصوصاً غير النظامية في مملكة البحرين .

و أوضح الصالح أن الاجتماع تطرق أيضاً إلى مدى دستورية وجود منصة الكترونية لأصحاب العمل لتسهيل توظيفهم للعمالة الأجنبية ، لافتاً إلى أن ردود الهيئة كانت مقتضبة في هذا الشأن .

و بين الصالح أنه يوجد الكثير من الباحثين عن عمل من المواطنين البحرينيين الخاضعين لقانون التأمين ضد التعطل رقم (78) لسنة 2006 ، وهناك الكثير من العاطلين عن العمل من المواطنين البحرينيين ، ولذلك جاء هذا الاقتراح لتحقيق كفالة الدولة لتوفير فرص العمل للمواطنين وعدالة شروطه.

كما أكد الصالح أن  الاقتراح برغبة يأتي تماشياً مع ما نص عليه دستور مملكة البحرين ، حول حق المواطن في العمل وفي اختيار نوعه وفقا للنظام العام والآداب، وتكفل الدولة توفير فرص العمل للمواطنين وعدالة شروطه.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع