Loading...

09 نوفمبر 2020

خدمات النواب توافق على دعم برنامج “فرص” من صندوق التأمين ضد التعطل

  • مشاركة

عقدت لجنة الخدمات بمجلس النواب اجتماعها صباح اليوم الإثنين الموافق 9 نوفمبر 2020، برئاسة سعادة النائب أحمد الأنصاري.

وقد صرح الأنصاري أن اللجنة وافقت على الاقتراح بقانون بإضافة بند جديد برقم (5) إلى الفقرة (ج) من المادة (8) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 شأن التأمين ضد التعطل، ورفعت تقريرها إلى مكتب المجلس تمهيداً لعرضه خلال الجلسات القادمة.

وأوضح النائب الأنصاري أن الاقتراح بقانون يتضمن دعم برنامج (فرص) من أموال حساب صندوق التأمين ضد التعطل، وبحد أقصى لا يتجاوز (20) مليون دينار.

واستكمالا لبند الاقتراحات بقانون قال الأنصاري إن اللجنة قررت الاجتماع مع وزارة التربية والتعليم للتباحث حو الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون رقم (27) لسنة 2005 بشأن التعليم الذي يتضمن فرض رسوم دراسية على الأجانب في المدارس الحكومية.

وأضاف رئيس لجنة الخدمات أن اللجنة قررت الاجتماع مع الجهات المعنية لمناقشة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي الذي يتضمن تحديد مبلغ خمسمائة دينار كحد أدنى لمتطلبات الحياة الأساسية، وإلغاء المادة التاسعة من قانون الضمان الاجتماعي الحالي.

كما ارتأت اللجنة الاجتماع مع مقدم الاقتراح بقانون في شأن التفرغ للأنشطة والمسابقات والمعارض الفنية للتوافق على الصيغة النهائية للاقتراح بقانون.

وفي سياقٍ آخر، أفاد النائب الأنصاري أن اللجنة استعرضت مشروع قانون بشأن سكن العمال الذي يتضمن تنظيم سكن العمالة الأجنبية خارج المناطق السكنية، وتحسين ظروف سكن هؤلاء العمال، حيث قررت طلب معلومات إضافية من الجهات المعنية.

أما فيما يتعلق بالاقتراحات برغبة، بين الأنصاري أن اللجنة رفعت تقريرها إلى مكتب المجلس بشأن الاقتراح برغبة بشأن تخصيص مقر خاص للمتقاعدين بالمحافظة الشمالية للدائرة السابعة.

بينما طلبت اللجنة الاجتماع مع الجهات المعنية بشأن الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة للمرحلة الابتدائية والاعدادية للبنات في منطقة قلالي، وكذلك الاجتماع مع مقدمي الاقتراح برغبة بتضمين اشتراطات السلامة
بإلزام أصحاب العمل بتركيب مراوح هوائية ذات الرداد المائي.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع