Loading...

31 أكتوبر 2019

خلال اجتماعات البرلمان العربي النائب الصالح يستنكر العمليات العسكرية التركية داخل الحدود السورية التاريخ

  • مشاركة

أكد سعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب وعضو البرلمان العربي في مداخلته خلال جلسة البرلمان العربي المنعقدة بالقاهرة على موقف شعب مملكة البحرين الرافض للاجراءات الحاصلة من قبل الحكومة التركية على أراضي الجمهورية العربية السورية.

وقال الصالح أنه لابد من اتخاذ موقف رادع للحكومة التركية لأن هذا التمادي يمثل عدوان صريح على أرض عربية مستقلة والذي يعد أيضًا انتهاكًا مرفوضًا لقواعد القانون الدولي واعتداءً على سيادة سوريا ووحدة أراضيها، والسكوت عن هذا الاعتداء سيفتح الباب أمام تدخل آخر في دول عربية أخرى وفي مقدمتها العراق بحجة محاربة الأكراد.

كما ذكر النائب أن هذا الاعتداء السافر يقوض من عملية السلام في سوريا ويهدد الأمن والسلم ويعطل المساعي الرامية لمواصلة الجهود الداعمة للتوصل لحل سلمي يرضي جميع الأطراف في سوريا.

ونوه الصالح بأنه حان الأوان بأن تلتأم كل الجراح وتسير كل دولنا العربية في اتجاه تعزيز العلاقات الأخوية وتقوية أواصرها في مختلف المجالات والأصعدة لضمان تحقيق الوحدة العربية التي تتطلع إليها كل الشعوب العربية، لتكون هذه الدول كيانًا قويًا موحداً لا يجرأ أحدًا على التعدي على أراضيه ولو بشبرٍ واحدٍ أو يتدخل في الشؤون الداخلية لزعزعة الأمن والاستقرار.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع