Loading...

06 أكتوبر 2020

خلال اجتماع عقد مع نائبين سابقين في مجلس الشيوخ الأمريكي .. وفد نيابي يستعرض النهضة التشريعية المتقدمة في البحرين

  • مشاركة

اجتمع وفد من مجلس النواب مع النائبين السابقين لمجلس الشيوخ الأمريكي السيد مايك بيشوب، والسيد بوب إيثردج مساء (الثلاثاء)، حيث جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مسار العملية البرلمانية في كل من مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

 وضم الوفد البرلماني سعادة النائب سوسن كمال نائب رئيس لجنة الخدمات، وسعادة النائب د.هشام أحمد العشيري، ، حيث عقد الاجتماع الافتراضي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مستهل اللقاء نقل الوفد البرلماني تحيات معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، مؤكداً  الوفد أهمية هذه اللقاءات التي تمثل فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز العمل المشترك، والاطلاع على المستجدات البرلمانية المتعلقة بالبلدين الصديقين.

وتم خلال الاجتماع استعراض التجربة الديمقراطية في مملكة البحرين، وما تحقق خلال السنوات الماضية من نهضة تشريعية متقدمة، بفضل ما تحظى به السلطة التشريعية من دعم متواصل من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وجرى الحديث حول تجربة البرلمان في مملكة البحرين خلال جائحة كورونا (كوفيد 19)، وما اتخذ من إجراءات فعالة، وخطوات متقدمة، لمواصلة مسيرة العمل البرلماني دون توقف، عبر استمرار انعقاد الجلسات والاجتماعات والنشاطات والفعاليات النيابية بصورة سلسة، من خلال تفعيل الرؤى الاستباقية لاستراتيجيات المجلس النيابي في توظيف أفضل التقنيات والأساليب الحديثة.

ونوه الطرفان للعلاقات الاستراتيجية المتينة التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدين ضرورة الحرص على تنمية العلاقات البرلمانية، بما يصب في مصلحة البلدين الصديقين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع