Loading...

07 أكتوبر 2020

خلال الاجتماع بوزيرة الصحة رئيس لجنة الخدمات: مناقشة منح بطاقة لتوفير خدمات استثنائية وعروض لمرضى السكلر

  • مشاركة

عقدت لجنة الخدمات بمجلس النواب برئاسة سعادة النائب ممدوح الصالح رئيس اللجنة اليوم الأربعاء (7 أكتوبر الجاري) اجتماعا افتراضيا (عن بعد) مع سعادة د. فائقة الصالح وزيرة الصحة والوفد الحكومي المرافق، لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن منح بطاقة لمرضى السكلر على غرار البطاقة التي تمنح للأشخاص ذوي الإعاقة.

    وفي بداية الاجتماع، أشاد النائب الصالح بالجهود التي تقوم بها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، لمواجهة الظروف والتحديات، وضمان رعاية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، مثمنا التحركات الدؤوبة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وبقيادته لفريق البحرين ضمن الحملة الوطنية للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبجهود وزارة الصحة و كافة العاملين في القطاع الصحي من الكوادر الطبية والإدارية خلال فترة الجائحة، ودورهم البارز في جعل مملكة البحرين انموذجا يحتذى به في الإجراءات الصحية على المستويين العربي والدولي .

     وحول الاقتراح برغبة بشأن منح بطاقة لمرضى السكلر على غرار البطاقة التي تمنح للأشخاص ذوي الإعاقة، أكد الصالح على اهمية هذا الاقتراح، والحاجة الملحة الى تطبيقه واعتماده وخاصة لمرضى السكلر، معربا على حرص المجلس النيابي التام للاهتمام بكافة فئات المجتمع وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية للفئات المستحقة لهذه الرعاية، وعلى وجه الخصوص أبناء هذا الوطن المعطاء من مرضى السكلر، مؤكدا حرص مملكة البحرين وقيادتها في تعزيز هذا الامر والسير قدما نحو إنجازه.

ويهدف الاقتراح برغبة إلى منح بطاقة لمرضى السكلر على غرار البطاقة التي تُمنح للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تمنح هذه الفئة من المجتمع الكثير من الخدمات وعروض التخفيض لدى عدد من الشركات والمؤسسات.

•      اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على المجلس

1.    المساهمة في التخفيف من الأعباء المعيشية عن مرضى السكلر، من خلال العروض التوفيرية التي ستقدمها الشركات والمؤسسات التجارية لحاملي هذه البطاقة من مرضى السكلر.

2.    تقديم خدمات حكومية استثنائية من قبل وزارات الدولة وهيئاتها العامة وغيرها لمرضى السكلر كتلك الخدمات التي تقدم للأشخاص ذوي الإعاقة كمواقف السيارات الخاصة والأولوية في تخليص المعاملات الحكومية والمسارات الخاصة وغيرها.

     وبعد الاطلاع على المرئيات الحكومية الواردة الى لجنة الخدمات بمجلس النواب والمقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، ارتأى أصحاب السعادة النواب الأعضاء تأجيل البت بشأن الرغبة محل النقاش، مع طلب الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بالاقتراح برغبة من الجهات ذات العلاقة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع