Loading...

18 ديسمبر 2018

خلال الجلسة الثانية لمجلس النواب: تشكيل لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي

  • مشاركة

عقد مجلس النواب جلسته الثانية من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيس المجلس.

أدلى سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب بالتصريح التالي:

في مستهل الجلسة تم إخطار المجلس بالرسائل الواردة من الحكومة الموقرة المتعلقة بالمراسيم بقوانين الصادرة بعد انتهاء دور الانعقاد السنوي العادي الرابع من الفصل التشريعي الرابع، والمتضمنة المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 2018م بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (19) لسنة 1976م في شأن الأوسمة، التي أحيلت مع المرسوم بقانون إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بصفة أصلية.

ليلي ذلك إخطار المجلس بالمشاريع بقوانين المصاغة بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب التي لم يفصل فيها المجلس السابق، والبالغ عددها 60

وبعد المداولات والنقاشات وافق السادة الأعضاء على إحالة كل ما لم يفصل فيه المجلس السابق من مراسم أو مشاريع بقوانين إلى اللجان المختصة لمزيد من الدراسة.

وذلك بحسب المادة 102 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، التي تعطي الحق للمجلس ليقر ما يراه بشأن هذه المشاريع، فإما الاستمرار في نظرها واحالتها إلى اللجان المختصة، أو إسقاطها.

واستدراكاً على جدول أعمال الجلسة الثانية وافق المجلس على تشكيل لجنة الخطاب الملكي السامي بعضوية كل من: سعادة النائب أحمد صباح السلوم، سعادة النائب أحمد محمد العامر، سعادة النائب سيد فلاح هاشم، سعادة النائب بدر سعود الدوسري، سعادة النائب سوسن محمد كمال، سعادة النائب عبد الرزاق عبد الله حطاب، سعادة الناب عمار أحمد البناي، سعادة النائب محمود مكي البحراني، سعادة النائب معصومة حسن عبد الرحيم، سعادة النائب هشام أحمد العشيري، وسعادة النائب يوسف زين العابدين زينل.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع