Loading...

27 يونيو 2019

خلال جلسة نقاشية حول التنمية المستدامة وحقوق الإنسان آل رحمه: جلالة الملك أطلق جائزة عالمية حول أهداف التنمية المستدامة إيمانا بأهميتها

  • مشاركة

قال سعادة النائب غازي آل رحمة عضو وفد الشعبة البرلمانية المشارك في ندوة المشاركة البرلمانية في مجال حقوق الإنسان إن مملكة البحرين من أوائل الدول التي اتجهت نحو تبني الأهداف الإنمائية للألفية قبل عام 2015 وتقديم تقارير طوعية تقيس حجم انجازاتها في هذا المجال ، مشيراً إلى دور السلطة التشريعية الفعال في ربط أهداف التنمية المستدامة بحقوق الإنسان . 

و أوضح آل رحمة أن مجلس النواب حرص أثناء عرض برنامج عمل الحكومة قبل إقراره أن يتضمن الأولويات التي من شأنها العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمملكة ومواطنيها والمقيمين على أرضها، ضمن منظومة قابلة للتنفيذ والمراقبة. 

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية حول أهداف التنمية المستدامة وحقوق الانسان ضمن أعمال ندوة المشاركة البرلمانية في مجال حقوق الإنسان ، والتي اختتمت أعمالها مؤخراً في العاصمة السويسرية جنيف . 

وفي السياق ذاته لفت آل رحمه إلى أن إيمان البحرين بأهداف التنمية المستدامة واضح وجلي من خلال اطلاق حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى جائزة عالمية تعد الأولى من نوعها، كتعبير عن الإيمان الراسخ لمملكة البحرين، بقدرة الشباب على قيادة بلدانهم والعالم نحو مستقبل أفضل لجميع الناس على كوكب صحي متجدد مزدهر وآمن، كما هو متصور في الخطة الأكثر طموحًا في العالم لتحويل عالمنا - خطة التنمية المستدامة 2030.

وبين آل رحمه أن الجائزة تعترف بمجهود الشباب ليكونوا مواطنين فعالين ومنتجين، مما يسهم في رفاهية مجتمعاتهم المحلية وبيئتهم، وكذلك المؤسسات التي تعمل على تحسين البيئة المواتية والبنية التحتية للشباب لإحداث تأثير في جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، منوهاً بادراك مملكة البحرين بأن الاستثمار في قدرات وطاقات وإبداع الشباب يجلب أفضل العوائد للتنمية المستدامة والرفاهية المستقبلية لأية دولة.

و أكد آل رحمة أن السلطة التشريعية ومن خلال أدواتها التشريعية والرقابية التي أقرها الدستور إلتزمت بمتابعة التطبيق الفعلي للمشاريع والسياسات المتعلقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك من خلال مناقشة مراسيم القوانين ومشاريع القوانين وتقديم العديد من الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية الموجهة للوزراء، وإقرار المعاهدات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة وتشكيل لجان التحقيق البرلمانية بهدف تحقيق الصالح العام وتحقيق تطلعات المواطنين وفق الإمكانات والموارد المتاحة. 

و أضاف آل رحمة أن السلطة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى تحرص دائماً على المشاركة في كل خطوة تخطوها مملكة البحرين في مجال الالتزام بأهداف التنمية المستدامة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع