Loading...

23 يونيو 2019

خلال لقاء سفير المملكة المتحدة و فريق حوكمة الشركات .. النائب الأول: الاستفادة من أفضل البرامج العالمية المتخصصة لتطوير العمل البرلماني

  • مشاركة

أكد سعادة النائب عبدالنبي سلمان ناصر النائب الأول لرئيس مجلس النواب على أهمية الاستفادة من البرامج والخطط التطويرية التي تضعها المعاهد والمنظمات المتخصصة في مجال التدريب والتطوير، والاسترشاد بها في سبيل تعزيز العمل البرلماني، وتطوير آلياتهِ التي تصب في تحقيق أداءٍ أفضل على جميع المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة النائب الأول لرئيس مجلس النواب في مكتبهِ صباح اليوم (الأحد) بسعادة السيد سايمون مارتن سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، و وفدٍ من فريق حوكمة الشركات العالمية (global partners governance)، وبحضور سعادة النائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وسعادة الدكتور ياسر صقر الشيراوي الأمين العام المساعد لشئون اللجان والجلسات والدعم النيابي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الشراكة بين مجلس النواب وفريق جلوبال، فيما يتعلق بتقديم برامج تدريبية وتطويرية لأصحاب السعادة النواب وموظفي المجلس، إلى جانب العمل على تقديم برامج تتعلق بالشراكة المجتمعية وتعزيز قدرات النواب في ذلك.

كما تم بحث البرامج الكفيلة برفع كفاءة دور الإعلام البرلماني، إلى جانب وضع تصورات بشأن تبادل الزيارات بين أصحاب السعادة النواب والبرلمانات الصديقة حول العالم، لإنماء وإثراء التجربة في البحرين، والعمل على تفعيل أداة استطلاعات الرأي حول القضايا التي تهم العضو البرلماني، وإيجاد أفضل الآليات للاستفادة من النتائج التي تخلص إليها.

وتناول اللقاء العمل على إيجاد برامج لتعزيز وتطوير قدرات أصحاب السعادة النواب حول عدد من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها موضوع "الاقتصاد السياسي"، وتحقيق فهم أكبر حول المناقشات النيابية والسياسية للملفات المرتبطة بالجانب الاقتصادي كالميزانية العامة وبرنامج عمل الحكومة.

ومن المزمع أن تعقد لقاءت بين فريق حوكمة الشركات العالمية والأمانة العامة لمجلس النواب خلال اليومين القادمين، تطلعا لخلق شراكة جديدة من شأنها أن تصب في مصلحة وخدمة العمل البرلماني.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع