الرئيسية/الأخبار/خلال لقائه مع رئيس معهد السلام الدولي النائب الأول لرئيس مجلس النواب … “مملكة...

خلال لقائه مع رئيس معهد السلام الدولي النائب الأول لرئيس مجلس النواب … “مملكة البحرين وعبر المشروع الإصلاحي واحة للتسامح والتعايش السلمي”

8 نوفمبر 2018

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب سعادة السيد علي عبدالله العرادي على الدور الهام والمحوري الذي يضطلع به معهد السلام الدولي، وذلك من خلال سعيه المستمر لتعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش، ودعم جهود المجتمع الدولي الرامية الى حفظ وبناء السلام، وذلك عبر البرامج والفعاليات التي ينظمها المعهد، فضلاً عن عقد الشراكات الإقليمية لدعم السلام والتنمية.

جاء ذلك خلال لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب، مع السيد تيري رود لارسن رئيس معهد السلام الدولي بمناسبة زيارته للبلاد، وقد أشاد النائب الأول بالتعاون المشترك مع معهد السلام الدولي، والذي تم من خلال المبادرات التي دشنها معالي رئيس المجلس أحمد بن إبراهيم الملا مع المعهد، والتي اكدت اهمية تفعيل دور المؤسسات البرلمانية لتعزيز التنمية المستدامة والسلام الدولي ونشر ثقافة التسامح بين الشعوب.

وأردف العرادي ان مملكة البحرين وفي ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تعد واحة للتسامح والتعايش السلمي، وتفتخر بكونها مثل يحتذي به على الصعيد الدولي عبر مبادئ التسامح والإنسانية التي أرسى مبادئها المشروع الإصلاحي الذي دشنه صاحب الجلالة.

من جانبه أشاد رئيس معهد السلام الدولي السيد تيري رود لارسن بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وتطور ونماء، بقيادة جلالة الملك المفدى، والتزامها بالنهج الديمقراطي والإصلاحي، كما تناول اللقاء سبل التعاون بين المعهد والمجلس النيابي.

وقد حضر اللقاء الدكتور آدم لوبيل نائب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات بمعهد السلام الدولي، والسيد نجيب فريجي مدير المعهد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب