Loading...

26 يونيو 2019

خلال مشاركة أمانة النواب بالمؤتمر الدولي في سراييفو يحيى الملا: التحول الرقمي وتطوير الأداء الإداري لدعم العمل البرلماني

  • مشاركة

وأضاف الملا أن التحول الرقمي في العمل وتطوير الأداء الإداري والتدريبي، بات من الأمور الرئيسية التي تبحثها مؤسسات التدريب والتطوير اليوم، وأن الأجهزة الإدارية في المؤسسات البرلمانية، معنية وبصورة كبيرة في خوض هذا التوجه الحديث، وأن الأمانة العامة في مجلس النواب وبدعم من معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب تولى اهتماما بالغا في هذا الجانب، وقطعت مراحل في الوصول للتحول الرقمي، كما أنجزت العديد من المشاريع والمبادرات في تطوير الأداء الإداري.

وأشار الملا إلى أن الحراك البرلماني والحاجة للانفتاح على المجتمع، دعى الأمانة العامة لبذل المزيد من الجهود لتوظيف التقنيات الحديثة، والتخطيط للتحول غلى مؤسسة رقمية شاملة، الأمر الذي يوجب التركيز على تطوير العنصر البشري في الأمانة العامة، وتطوير أساليب التدريب والجهاز الإداري، وتطبيق الأساليب العملية الحديثة في استثارة التفكير الإبداعي لدى الموظفين.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الأمانة العامة لمجس النواب في المؤتمر الدولي 48 للإتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير، تحت عنوان (التحول الرقمي والقيادة)، المنعقد حاليا في العاصمة البوسنية سراييفو، وقد حضر الوفد ورشة عمل "الأساليب الحديثة في التفكير الإبداعي وتوليد الأفكار"، والتي تعتزم الأمانة العامة لمجلس النواب تطبيقها ضمن الخطة الاستراتيجية والتدريبية 2019-2020، ويضم الوفد المشارك في المؤتمر كلاً من: السيد يحيى الملا الأمين العام المساعد لشئون الموارد والخدمات، والسيد محميد المحميد مدير مركز الدراسات والتدريب البرلماني.

وعلى هامش المؤتمر التقى وفد الأمانة العامة برئيس الإتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير الدكتور إبراهيم خليفة الدوسري، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون والبرامج المشتركة في المرحلة المقبلة. وقد شهد المؤتمر العالمي مشاركة أكثر من 300 مشارك من الدول الأوروبية والعربية والخليجية، وحضور أكثر من 25 متحدثاً وخبيراً دولياً من مختلف دول العالم، في مجال التدريب والتطوير وتنمية الموارد البشرية.

وتأتي مشاركة وفد الأمانة العامة بهدف تطوير العمل الإداري في المجلس ، ونقل الخبرات والتجارب الحديثة في مجال التدريب والتطوير. وقد أطلقت الأمانة العامة لمجلس النواب، خطة استراتيجية مع انطلاق الفصل التشريعي الخامس، بهدف تطوير الأداء النيابي والإداري، وفق أفضل الممارسات البرلمانية المتقدمة، وقد تم تدشين العديد من المبادرات والمشاريع والبرامج الخاصة بالسادة النواب والعاملين بالأمانة العامة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، بجانب تعزيز الدور النيابي المجتمعي، ونشر الثقافة البرلمانية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع