Loading...

30 أكتوبر 2019

خلال مناقشة القانون الاسترشادي لشبكة الأمان الاجتماعي بالبرلمان العربي.. النائب الصالح يستعرض تجربة مملكة البحرين في مجال العمل الخيري ودعم الاسر المنتجة

  • مشاركة

شارك سعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات وعضو البرلمان العربي باجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب لاجتماعات البرلمان العربي المنعقدة في العاصمة المصرية - القاهرة .

حيث تم التباحث في الموضوعات المعروضة على جدول أعمالها ومنها تصور حول وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، ومشروع قانون استرشادي عربي لحفظ الآثار العربية، ومشروع قانون استرشادي حول شبكة أمان اجتماعي.

وكانت لسعادة النائب ممدوح الصالح مداخلة في هذا الشأن، حيث بين أهمية هذا المشروع كون هناك حاجة ماسة دائما لدعم خط الفقر من اجل القضاء عليه نهائيًا ليس بإعطاء المساعدات فقط بل بجعل أصحابها ينتقلون من مرحلة الفقر إلى مرحلة أفضل منه عبر تطوير هذه المساعدات والاستفادة منها لتكون مصدر دخل لهم.

كما واستعرض تجربة مملكة البحرين الرائدة وتحديدا عمل وأداء المؤسسة الخيرية الملكية وما تقوم به جهود خيرية في هذا المجال إضافة إلى ضرورة إيجاد وبناء مشاريع خيرية لتطوير الأسر المنتجة منوها كذلك الى ضرورة تكاتف المجتمع لدعم الأسر الفقيرة ونقل اصحاب المشاريع الصغيرة بتطويرهم للوصول الى المرحلة المقبلة التي يعتمدون فيها على أنفسهم وكل ذلك لن يتأتى إلا من خلال التعليم والتجارة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع