Loading...

16 أبريل 2020

خيار ترحيل العمال المخالفين يجب أن يكون مطروحا …. الصالح :   “خدمات النواب”  تبحث “سكن العمال” مع وزيري العمل والأشغال

  • مشاركة

أفاد سعادة النائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة بحثت مشروع قانون بشأن سكن العمال مع سعادة المهندس عصام خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ، وسعادة السيد جميل حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية ، وذلك صباح اليوم الخميس الموافق 16 ابريل 2020 .
 
و أكد الصالح أن اللجنة شددت على أهمية تكثيف الحملات التفتيشية على العمالة الأجنبية ، و رقابة العمالة السائبة وغير النظامية خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة جراء انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 .
 
و أشار الصالح إلى أنه تم التأكيد كذلك على أهمية دور وزارة العمل و هيئة تنظيم سوق العمل ، وطالبت اللجنة الوزارة بتجميد تصاريح العمل المرنة ، وذلك تجاوباً مع متطلبات المرحلة الحالية التي تحتم تكاتف جميع الجهود لمواجهة انتئار فايروس كورونا .
 
ولفت الصالح أن أعداد العمال الذين يحملون تصاريح العمل المرنة وصل تقريبا إلى 30 ألف عامل أجنبي ، ما يعني أن تكدس هؤلاء العمال في المنازل وانتشارهم للعمل في مختلف المناطق يشكل خطورة كبيرة على المجتمع ، مُبيناً أن خيار الترحيل  يجب أن يكون مطورحاً لدى الحكومة خصوصاً مع العاطلين منهم عن العمل ، وذلك حماية لهم من احتمال إصابتهم بالفيروس بسبب الاختلاط بالآخرين والتكدس في بعض المساكن غير النظامية .
 
وفي ذات السياق أوضح الصالح أن اللجنة تسعى جاهدة إلى أن يرى هذا المشروع النور بالتعديلات التي تم التوافق عليها مع الحكومة الموقرة ، وذلك بهدف تنظيم وتصحيح أوضاع العمال في مملكة البحرين ، وحماية الجميع من تداعيات انتشار المرض  ، مؤكداً حرص السلطة التشريعية على احترام مبادئ حقوق الانسان وصون كرامته.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع