Loading...

01 أغسطس 2019

رئيسة المجلس ونواب يقترحون: إعفاء جمعيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة من فاتورة الكهرباء والماء

  • مشاركة

تقدمت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب، وعدد من أصحاب السعادة النواب باقتراح برغبة بشأن إعفاء الجمعيات والمراكز المخصصة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من فواتير الكهرباء والماء.

     وجاء في المذكرة التوضيحية للمقترح برغبة أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الفئات التي تحظى باهتمام ورعاية كبيرة في مملكة البحرين، حتى أصبحت رعايتهم ودعمهم وتسهيل سبل عيشهم وانخراطهم في المجتمع من الموضوعات التي تتصدر اهتمامات الحكومة الموقرة في ظل التوجيهات الكريمة لحضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

      وأكد المقترح أن من أهم أبعاد الدعم الواجب توفيره لهذه الفئة من المجتمع هو الدعم المادي، الذي يمكنهم من أداء ادوارهم في المجتمع، ومن أبرز صور وأشكال الدعم الحضاري المستحق هو إعفاء الجمعيات والمراكز المخصصة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من فواتير الكهرباء والماء المرهقة والمستنزفة للميزانية المخصصة لكل جمعية ومركز على حدة.

     كما أن إعفاؤهم من هذه المصروفات سيعود بالفائدة بشكل مباشر على ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص ما كان مخصصاً لفواتير الكهرباء والماء في أوجه صرف أخرى تتركز على توفير الدعم المباشر لهذه الفئة.

     جدير بالذكر أن المجلس سبق وأن تقدم بالعديد من الاقتراحات برغبة لدعم الشباب، ومنها تخفيض فواتير الكهرباء والماء عن المراكز والأندية الشبابية في مملكة البحرين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع