Loading...

29 مارس 2019

رئيسة مجلس النواب: العلاقات البحرينية السعودية استراتيجية وراسخة

  • مشاركة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن العلاقات المتميزة، التاريخية والعريقة، التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، هي علاقة استراتيجية وحيوية، راسخة وثابتة، بقيادة حضرة صاحل الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، حفظه الله روعاه.

      وأشادت معاليها بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، على كافة المستويات والمجالات، وما تشهده من تعاون وتكامل وتنسيق مستمر، يعد نموذجا للعلاقات الثنائية الرفيعة.

      جاء ذلك خلال لقاء معاليها مساء اليوم الأربعاء بمعالي الشيخ د. عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة مشاركة معاليها في الاجتماع الدوري الثاني عشر لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية المنعقد في جدة، وبحضور وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الاجتماع الخليجي.

      وخلال اللقاء أعربت معالي رئيسة مجلس النواب عن بالغ تقديرها لما تشهده المملكة العربية السعودية الشقيقة من تطور شامل في كل المجالات، بفضل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، ومشيدة بالدور السعودي الكبير في حماية أمن واستقرار المنطقة، ودعم القضايا العربية والإسلامية، وما تتميز به المملكة من دور ومكانة دولية بارزة.

      كما بحث الجانبان سبل دعم زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وفتح آفاق رحبة للتعاون البرلماني على مستوى المجالس والأمانات العامة، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، وتنسيق العمل الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية.

      من جانبه، أكد معالي الشيخ د. عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع المملكة العربية السعودية الشقيقة ومملكة البحرين، والحرص المشترك قيادة وحكومة وبرلمانا و شعبا على تطويرها في جميع المجالات، بفضل حكمة القيادتين الحكيمتين في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية. 

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى السعودي إلى الدور المهم الذي يضطلع به المجلسين السعودي والبحريني في إيصال الصوت الخليجي للعالم، وابراز ما تشهده دول مجلس التعاون من تقدم وازدهار على كافة الأصعدة، منوهاً بما حققته هذه المجالس من انجازات مهمة تؤكد على وحدة المواقف والرؤى المشتركة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع