Loading...

22 أبريل 2019

رئيسة مجلس النواب: المواطن البحريني محور التنمية وتعزيز مكتسباته غاية العمل الوطني

  • مشاركة

    أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن المواطن البحريني يمثلُ محور التنميةِ والبناء، وغاية الجهود والمساعي الوطنية في مجال تطوير التشريعات، ورفع مستوى الخدمات العامة، بما يسهم في تحقيق أفضل المنجزاتِ الهادفة لتعزيز المكتسبات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، في ظل الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

      وأشارت رئيسة مجلس النواب إلى أن التعاون بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية يشكل ركيزة أساسية للوصول إلى الأهداف الوطنية، ويحقق مستويات أرفع للتوافقات في الملفات المختلفة، بما يترجمُ الإلتزام الحقيقي بالتوجيهات الملكية السامية، في مواصلة البناء على ما تحقق من مكتسبات تنموية والإرتقاء بها نحو آفاق أرحب من الإنجاز والتطوير.

     جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس مجلس النواب بمكتبها اليوم الاثنين، سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، وبحضور الدكتور نبيل أبو الفتح وكيل الوزارة لشئون البلديات، والمهندس عاصم عبداللطيف مدير عام بلدية الجنوبية، والسيد محمد عاشير مدير مكتب سعادة الوزير.

      وذكرت معاليها أن تظافر الجهود للتأكيد على ريادة البحرين في المجالات المختلفة أمرُ ضروري، مشيرة إلى أن برنامج عمل الحكومة وما وردت فيه من سياسات ومبادرات ينبغي أن تترجم على أرض الواقع، وتحقيق استفادة أفضل للمواطنين، عبر استكمال الخطط والبرامج التنموية، وتطوير المرافق العامة والطرقات والبنى التحتية، وفقا لأفضل المعايير الدولية.

      وبحث اللقاء المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها، عبر تطوير البنى التحتية والطرقات وإنشاء الجسور والأنفاق، بما يتواءم مع النهضة المتسارعة التي تشهدها البحرين  في مجال التطوير العمراني والاستثماري، وما يستدعيه من وجود فرق عملٍ ترصد احتياجات المواطنين في كافة المحافظات وتلبيتها.

     ويأتي اللقاء، وهو اللقاء الثاني، ضمن متابعة معاليها للمشاريع الخدماتية في الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية "شمال الرفاع الشرقي، الحنينية، جنوب الرفاع الغربي"، كتأهيل الشوارع، وتطوير شبكات الصرف الصحي وتصريف الأمطار، وتطوير المكتبة العامة بالمحافظة الجنوبية، والحرص على إجراء الحملات التفتيشية، إلى جانب العمل على تطوير العيون الطبيعية بالمحافظة الجنوبية كعين الحنينية وعين أم غويفة في منطقة الرفاع.

      من جانبه أكد سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف الحرص على تعزيز التعاون مع مجلس النواب، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في مباشرة تنفيذ مشاريعها الهادفة لتطوير الخدمات المختلفة في المملكة، مشيرا إلى أن فرق العمل في الوزارة تحرص على القيام بزيارات دورية لكافة محافظات البحرين، بهدف الاستطلاع، والوقوف على احتياجات المواطنين وتلبيتها.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع