Loading...

24 يونيو 2019

رئيسة مجلس النواب: بقيادة جلالة الملك المفدى البحرين تدعم الاستقرار والاستثمار وجهود السلام تعزيز التعاون البرلماني مع اليابان لدعم كافة المجالات

  • مشاركة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب ان مملكة البحرين وفي ظل العهد الزاهر لجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفه عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تدعم الاستقرار وسبل زيادة الاستثمار وكافة جهود السلام في العالم وفي المنطقة.

واضافت معاليها ان مملكة البحرين ارست قواعد متينة من العلاقات الدبلوماسية المتميزة تنفيذا للرؤية الملكية السامية والثاقبة والتي حققت فتح المزيد من مجالات التعاون والتنسيق والاستثمارات والاتفاقيات المتبادلة مع الدول وخاصة الاسيوية.

جاء ذلك خلال لقاء معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب والوفد المرافق بمعالي السيد تاداموري اوشيما رئيس مجلس النواب الياباني، على هامش زيارة الوفدر البحريني للمشاركة في منتدى قمة القياديات السياسيات WPL المنعقد في العاصمة اليابانية –طوكيو، وبحضور سعادة السيد احمد محمد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى اليابان .

واعربت معاليها عن عمق العلاقات الثنائية التي تجمع مملكة البحرين واليابان، وسعي البلدين الصديقين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى و جلالة الإمبراطور إكيهيتو إمبراطور اليابان الى الارتقاء بالعلاقات المتميزة نحو مزيد من التطور والنماء.

ونوهت بما يحرص عليه مجلس النواب البحريني والبرلمان الياباني من اهتمام بتعزيز أوجه التعاون البرلماني بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، وذلك عبر الزيارات المتبادلة وتوقيع الاتفاقيات والبروتوكولات التي تسهم في توطيد أسس التعاون الثنائي بين البلدين والوصول بها إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أشاد السيد اوشيما بالعلاقات المتميزة التي تربط مملكة البحرين بدولة اليابان وما تشهده من تطور في شتى المجالات، مؤكدا حرص بلاده على ي فتح مجالات جديدة للتعاون الثنائي مع مملكة البحرين في مختلف المجالات وبخاصة على المستويين البرلماني والتشريعي بشكل والعمل دعم وتفعيل لجان الصداقة الثنائية بما يصب في الدفع بالمسيرة الديمقراطية والتنموية للجانبين.

وأعرب عن خالص تهانيه للسيدة فوزية زينل على انتخابها كأول إمرأة تترأس السلطة التشريعية في مملكة البحرين، مؤكدا أن ذلك يعكس العمق الحضاري لمملكة البحرين ويؤكد المكانة التي وصلت اليها المرأة البحرينية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع