Loading...

07 فبراير 2020

رئيسة مجلس النواب تؤكد عمق العلاقات البحرينية الأردنية

  • مشاركة

اكدت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، مشيدة بالموقف الأردني المشرف والداعم لسياسة وتوجيهات مملكة البحرين على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.


وأشارت معاليها إلى الدور الهام والحيوي للمملكة الأردنية الهاشمية عربياً وإقليميا، ودولياً على مختلف الصعد، مُرحبةً في الوقت ذاته بكل أوجه تعزيز التعاون البرلماني والتشريعي بين الجانبين.


جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيسة مجلس النواب ووفد الشعبة البرلمانية بمعالي السيد عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني في مكتبه صباح اليوم، على هامش مشاركة وفد الشعبة للمؤتمر الثلاثون الطارئ للاتحاد البرلماني العربي المقام بالعاصمة الأردنية – عمان 8 فبراير الجاري.


وبينت معاليها ان القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الابي تحتل صدارة اهتمام قيادة وحكومة وشعب مملكة البحرين، مشيرة الى ان خطابات جلالة الملك المفدى تؤكد في مختلف المحافل على هذا الامر وعلى حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وأوضحت ان البرلمان البحريني حريص على التفاعل مع كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني بكافة الاليات الدستورية المتاحة، مشيرة إلى أن المجلس النيابي هو أول مجلس تشريعي عربي يشكل لجنة برلمانية دائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني.


ومن جانبه، أشاد معالي رئيس مجلس النواب الأردني بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، معرباً عن اعتزازه بالتنسيق الدائم، وتطابق الرؤى حيال مختلف القضايا الإقليمية، والدولية بين البلدين.

واكد على حرص مملكة البحرين في تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية في المحافل الإقليمية والدولي بما يسهم في تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، والتي تترجم إيجابا نحو المزيد من العمل على توطيد العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع