Loading...

18 نوفمبر 2020

رئيسة مجلس النواب تبحث مع وزير شئون الإعلام دعم الوسائل الإعلامية والمؤسسات الصحفية وقانون الإعلام الجديد

  • مشاركة

     استقبلت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بمكتبها صباح اليوم الأربعاء سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شئون الإعلام، حيث تم في اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، لما فيه خير وصالح الوطن والمواطنين، وتعزي مسيرة الإنجازات، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

     وخلال اللقاء أشادت معالي رئيسة مجلس النواب بالتعاون المثمر والمستمر بين مجلس النواب والحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء حفظه الله، ومؤكدة أهمية تعزيز التعاون المشترك بين مجلس النواب ووزارة شئون الإعلام، لإبراز منجزات العهد الزاهر لمملكة البحرين.

     وأشارت معالي رئيسة مجلس النواب أن دعم الوسائل الإعلامية والمؤسسات الصحفية الوطنية، والجسم الإعلامي في مملكة البحرين من أولويات العمل البرلماني، عبر تطوير المنظومة التشريعية للعمل الإعلامي وفقا للقانون العصري والحضاري الذي بات طلبا ملحا من الإعلام البحريني، بجانب ضرورة دعم المؤسسات الإعلامية والصحفية في ظل تداعيات جائحة كورونا.

     مثمنة معاليها جهود وزارة شئون الإعلام في دعم الصحافة الوطنية والوسائل الإعلامية، وما تشهده المؤسسة الإعلامية الرسمية من تطور وتقدم، وأعمال وبرامج متميزة، ساهمت في تعزيز قيم ومبادئ المواطنة والانتماء، والعمل والإنجاز، والثوابت الوطنية.


      من جانبه، أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شئون الإعلام حرص الحكومة الموقرة على تعزيز التعاون المشترك مع المجلس النيابي، وتحقيق تطلعات المواطن البحريني، وتلبية احتياجاته، وفقا للعمل المشترك بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية.

      ومشيرا سعادته إلى اهتمام وزارة شئون الإعلام لتطوير المنظومة التشريعية للعمل الإعلامي، ودعم المؤسسات الإعلامية والصحفية، وتعزيز كافة الممارسات الحضارية لحرية الرأي والتعبير وفق القانون والثوابت الوطنية والمسئولية المهنية، ومؤكدا بأن الحكومة الموقرة ستحيل إلى السلطة التشريعية قانون الصحافة والإعلام الجديد في الفترة المقبلة بعد الانتهاء من مناقشته في اللجنة الوزارية المختصة.

     معربا سعادته عن تقديره لما يشهده عمل المجلس النيابي من عمل متواصل، وجهود مشكورة، ومناقشات واطروحات وطنية بارزة، تسهم في تكامل العمل الوطني بين السلطتين، لخدمة الوطن والمواطنين.   

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع