Loading...

15 أغسطس 2020

رئيسة مجلس النواب تشارك في القمة الثالثة عشرة لرئيسات البرلمانات

  • مشاركة

تشارك معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب رئيسة اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية يوم الاثنين المقبل، في أعمال القمة الثالثة عشرة لرئيسات البرلمانات التي يعقدها الاتحاد البرلماني الدولي حول "تعزيز تمكين المرأة اقتصاديا وإدماجها مالياً".

وستتناول معاليها خلال الكلمة أهم الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، في مجال تمكين المرأة اقتصاديا، ووضع تصورات ومبادرات لتحقيق أكبر استفادة من التجارب الناجحة، وتفعيلها للوصول إلى الغايات من تحقيق العدالة والمساواة بناء على تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجتمعات.

ومن المزمع أن تبحث القمة الافتراضية التي تنظمها جمهورية النمسا "فيينا" في المدة  من 17 – 18 أغسطس، الخطوات التي تم اتخاذها للقضاء على التمييز القائم على الجندر في القوانين، للمساهمة في تمكين المرأة، وبحث مدى حاجة القوانين والتشريعات القائمة للمعالجة، إضافة لبحث كيفية إشراك الرجال بشكل أفضل في تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة.

وسيشارك في القمة عضوتا وفد الشعبة البرلمانية سعادة السيدة فاطمة عباس قاسم عضو مجلس النواب، وسعادة الدكتورة ابتسام محمد صالح الدلال عضو مجلس الشورى.

كما ستبحث القمة موضوع (القيادة البرلمانية للنساء في زمن الكورونا)، والوصول لرؤى بشأن إمكانية الاعتماد على القيادة النسائية لتعزيز العمل المناخي القوي والفعال وتوسيعه، وكذلك مناقشة قيادة المرأة في إدارة الأزمات الصحية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع