Loading...

24 أبريل 2019

رئيسة مجلس النواب: تعزيز التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص لتوفير فرص العمل للبحرينيين

  • مشاركة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب حرص المجلس النيابي على تعزيز التعاون المثمر مع الحكومة الموقرة والقطاع الخاص وتكريس الجهود المشتركة من أجل تحقيق تطلعات الباحثين عن العمل، عبر توفير فرص العمل التي تتناسب مع تخصصاتهم ومؤهلاتهم واحتياجات السوق.

وأشارت معاليها أن المجلس النيابي يدعم كافة الجهود الرامية لبحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص، وجعل البحريني الخيار الأول دائماً، والاستثمار في الأيدي العاملة الوطنية، لما تمثلهُ من قوى معطاءة في بناء الوطن وتحقيق الازدهار والنماء له.

وأوضحت معاليها أن مجلس النواب يولى اهتماما بالغا بتوفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب العزيمة والهمم، وسيواصل جهوده مع الحكومة الموقرة لتوظيف هذه الفئة الغالية علينا جميعا، والتنسيق مع القطاع الخاص عبر اللجان المشتركة.

جاء ذلك لقاء معاليها بمكتبها صباح اليوم الأربعاء سعادة السيد جميل بن محمد حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تم استعراض خطط وبرامج الوزارة بشأن توظيف البحرينيين، والأنشطة المرتبطة بمعارض التوظيف العامة والمتخصصة، والبرامج والمبادرات الكفيلة بخفض معدلات البطالة، خاصة بالنسبة للجامعيين.

من جانبه أعرب سعادة السيد جميل حميدان حرص الوزارة على الاستمرار في تطوير البرامج والخطط والاستراتيجيات لضمان توفير الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل بصورة دائمة، وإدماج الخريجين في سوق العمل، ووضع الخطط التدريبية لتأهيل ورفع كفاءة البحرينيين لجعلهم الخيار الأول لدى مؤسسات القطاع الخاص.

ومشيدا بجهود المجلس النيابي في سن التشريعات وتطوير القوانين بما يتواكب مع التقدم المطرد في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة، مؤكداً حرص الوزارة على التعاون مع مجلس النواب والتفاعل الإيجابي مع كافة القضايا والموضوعات التي يطرحها والتي من شأنها خدمة الوطن والمواطنين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع