Loading...

03 يوليو 2019

رئيسة مجلس النواب تلتقي برئيسة الرلمان الاوغندي لبحث سبل دعم تعزيز التعاون البرلماني البحريني الأفريقي.. رئيسة البرلمان الأوغندي تشيد بتقدم المرأة البحرينية

  • مشاركة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب اهتمام مملكة البحرين على توسيع علاقات التعاون مع الدول الأفريقية الصديقة، وترسيخ أسس علاقات سياسية واقتصادية متميزة تخدم المصالح المشتركة الذي يسهم في تحقيق التقارب بين الشعوب ويوفر المقومات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والأمن والسلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

ونوهت بأن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية أوغندا تشهد تطورا مستمرا في شتى القطاعات، بما يعكس الحرص المتبادل لدى البلدين على الوصول بمستوى العلاقات إلى مستويات تلبي التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيسة مجلس النواب صباح اليوم مع معالي السيدة ريبيكا كاداجا رئيسة البرلمان الأوغندي، على هامش المنتدى الدولي لتطوير النظام البرلماني المنعقد حاليا في موسكو، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني البحريني الأفريقي، وتطوير العلاقات المشتركة بين مملكة البحرين وأوغندا، في مختلف المجالات.
وأكدت معالي السيدة فوزية زينل حرص مجلس النواب البحريني على تعميق التعاون مع البرلمان الأوغندي وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة منها نحو تحقيق تقدم في مستوى التعاون السياسي والبرلماني والاقتصادي القائم بين البلدين الصديقين.

وقالت إن الدبلوماسية التي تتبناها مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، تقوم على أسس راسخة تعلي من أهمية وقيمة التعاون والاحترام المتبادل بين الدول كأساس لبناء عالم يسوده المحبة والأمن والسلام، وأن مملكة البحرين حريصة على بناء علاقات خارجية تقوم على الاحترام المتبادل والتفاهم.

من جانبها أشادت معالي السيدة ريبيكا كاداجا رئيسة البرلمان الأوغندي بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وتطور وازدهار في كافة المجالات خاصة في مجال المرأة وتمكينها وتقدمها، مؤكدة أن البحرين تمتلك اليوم تجربة متميزة على مستوى دول المنطقة في هذا الجانب الحيوي، وأنها تدعو جميع الدول خاصة الأفريقية منها على الاستفادة من تجربة مملكة البحرين في مجال تمكين المرأة.

وأكدت حرص بلادها على الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين إلى أعلى المستويات، مثمنة الجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في سبيل دعم ومساندة الدول الأفريقية في كل ما يحقق الأمن والاستقرار، مشيرة إلى تطلع البرلمان الأوغندي لتعزيز التعاون البرلماني مع مملكة البحرين، وتشكيل لجان الصداقة المشتركة، وتنسيق المواقف التي تخدم مصالح البلدين، والقارة الآسيوية والقارة الأفريقية في المحافل البرلمانية الدولية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع