الرئيسية/الأخبار/رئيس مجلس النواب تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع البرلمان الإيطالي

رئيس مجلس النواب تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع البرلمان الإيطالي

9 يناير 2019

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب أن العلاقات مع الجمهورية الإيطالية الصديقة تكتسب أهمية خاصة على أكثر من صعيد، لأنها تعزز التواصل مع صناع القرار التشريعي في ايطاليا الصديقة، وتُتيح الاطلاع على التجارب الديمقراطية والبرلمانية لدولة عريقة في هذا المجال.

وأشارت معاليها أثناء استقبالها السيد دومينيكو بيلاتو سفير الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين إلى حرص قيادتي البلدين على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بينهما في شتى المجالات ، داعية إلى مزيد من التنسيق مع جمهورية إيطاليا الصديقة في جميع المجالات لا سيما العلاقات البرلمانية منها وتبادل الخبرات المشتركة، و تنسيق المواقف مع البرلمان الإيطالي في المحافل والمنظمات الدولية حول ما تشهده منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة من أحداث وتحديات تؤثر على استقرارها وأمنها .

كما أشادت معاليها بجهود السفير الإيطالي في تقوية العلاقات بين البلدين، مثمنة مواقف الجمهورية الإيطالية الداعمة والمساندة لمملكة البحرين في حفظ أمنها واستقرارها في مواجهة الجماعات والمنظمات الإرهابية.

من جانبه، أعرب السفير الايطالي لدى مملكة البحرين عن اعتزازه بما وصلت إليه العلاقات البحرينية الايطالية، مرحباً بتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية المشتركة.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب