Loading...

05 أغسطس 2019

ضمن مبادرات تعزيز الانتماء والولاء الوطني.. الشيراوي: مجلس النواب يطلق “الثقافة البرلمانية” لفئة الشباب

  • مشاركة

أعلن سعادة الدكتور ياسر صقر الشيراوي القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب عن إطلاق برنامج الثقافة البرلمانية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20- 35 عاماً، مؤكداً أن ذلك يأتي مواصلة للنهج الذي يتبعه المجلس في تعزيز الثقافة المرتبطة بالعمل البرلماني لدى كافة فئات المجتمع بمملكة البحرين، والحرص على تبيان آليات ومفاهيم وأدوات العمل في السلطة التشريعية.

وأكد أن برنامج الثقافة البرلمانية للشباب يأتي استكمالاً لحزمة برامج توعوية، بدأها مجلس النواب الأسبوع الماضي، وضمن خطة تثقيفية تستهدف ثلاث فئات "الناشئة والشباب والعموم"، بناء على استراتيجية واضحة تنتهجها الأمانة العامة بالمجلس، وترجمة لتوجيهات معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، بالتركيز على أهمية الثقافة البرلمانية والتوعية بها، والحرص على تعزيز الشراكة المجتمعية بين مجلس النواب وفئات المجتمع المختلفة.

ونوَّه إلى فتح الباب لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج المختص بفئة الشباب اعتباراً من اليوم الاثنين ( 5 أغسطس 2019)، منوهاً إلى أن البرنامج سيستمر لثلاثة أيام، وضمن الفترة من 19-21 أغسطس الجاري، بمقر مجلس النواب بمنطقة القضيبية، وستمنح شهادات للمشاركين من قبل المجلس.

وأضاف سعادة الدكتور ياسر الشيراوي أن هذا البرنامج يأتي ضمن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء والولاء الوطني وترسيخ قيم المواطنة.

الجدير بالذكر أن من أهداف مشروع برنامج الثقافة البرلمانية تبني برامج تدريبية وتوعوية مصممة لرفع مستوى الوعي بثقافة العمل البرلماني واختصاصات مجلس النواب لدى فئات المجتمع المختلفة، إلى جانب المساهمة في تعزيز التواصل وتفعيل الشراكة المجتمعية، و تطوير التعاون والتنسيق مع كافة الشرائح والفئات الشبابية، والسعي للتعرف على رؤى أبناء المجتمع وملاحظاتهم ومقترحاتهم، وتعريفهم عن كثب على العمل النيابي والبرلماني والمهام المنوط بمجلس النواب.

كما يضم البرنامج مقررات دراسية سيتم تقديمها للشباب المشارك، تتعلق بموضوعات متعددة أهمها: المشروع الإصلاحي، ميثاق العمل الوطني، عرض المفاهيم الدستورية، وتناول الاختصاصات الأساسية لمجلس النواب، الى جانب جلسات نقاشية مع اللجان البرلمانية، واستعراض آليات وإجراءات عمل الأمانة العامة للمجلس .

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع