Loading...

10 أغسطس 2020

على هامش اجتماعٍ حكومي برلماني بشأن نتائج الإقفال نصف السنوية للوزارات السلوم : الحكومة أثبتت جديتها في التعامل مع الميزانية العامة

  • مشاركة

أشاد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب بنتائج الاقفال نصف السنوية الفعلية للوزارات والجهات الحكومية للسنة المالية 2020، منوهاً أن النتائج بينت الانضباط في المصروفات الكلية للحكومة وفق الميزانية المرصودة وانخفاض المصروفات المتكررة بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة في عام ٢٠١٩ .

وأكد السلوم على هامش اجتماعٍ عقد اليوم الأثنين الموافق 10 أغسطس 2020 بين وزير المالية والاقتصاد الوطني و لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية بمجلسي النواب والشورى – أكد أن الحكومة الموقرة أثبتت جدية عالية في التعامل مع الميزانية العامة للدولة ، حيث تمت إدارة المصروفات بشكل ممتاز .

و ذكر السلوم أن التعاون الدائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية كان له أثرٌ ايجابي في رسم السياسات الاقتصادية الناجحة، مشيراً إلى أن مملكة البحرين ستتخطى أية تداعيات للجائحة التي يواجهها العالم أجمع بفضل حنكة وحكمة قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه .

و أشاد السلوم في الوقت ذاته بجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في إدارة أزمة "كورونا" ، الأمر الذي جعل التأثير السلبي لتداعيات الوباء أخف وطئاً على المواطن بالدرجة الأولى ، حيث تمت المحافظة وبشكل ملحوظ علي ضبط المصروفات وكذلك المحافظة علي جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والاخذ بالاعتبار ذوي الدخل المحدود.

وقال السلوم إن خفض المصاريف الحكومية المتكررة بنسبة 5% جاء بالاتجاه الصحيح وأن زيادة المصروفات العامة بنسبة 2% إلى الحزم الكتابة والاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بسبب جائحة كورونا، مؤكداً أن هذا الارتفاع الطفيف مقبول جداً. وأضاف أن التحدي الكبير هو في انخفاض الايرادات بسبب تراجع أسعار النفط بالأسواق العالمية، وانخفاض الايرادات غير النفطية للدولة بسبب تداعيات الجائحة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع