Loading...

20 ديسمبر 2020

في اجتماع لجنة التحقيق في الخدمات الطبية.. النائب د. هشام العشيري: استعراض مواقف وجهود وردود عدة شركاء في الخدمات والرعاية الصحية

  • مشاركة

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة بمجلس النواب، اجتماعها الخامس، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة سعادة النائب د. هشام العشيري، اليوم الأحد الموافق 20 من ديسمبر 2020م ، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وأوضح سعادة النائب د. هشام العشيري أن اللجنة استعرضت في اجتماعها، رد المجلس الأعلى للقضاء بشأن طلب إحصائية مفصلة بالأخطاء الطبية المحالة من وزارة الصحة، مع بيان عددها والقضايا التي تم الانتهاء منها، مع إدراج النتائج التي آلت إليها من شهر يناير 2018 حتى تاريخه، مشيراً إلى أن اللجنة تضع سلامة المريض وتقديم الرعاية الكاملة له في المستشفيات العامة والخاصة ضمن أولوياتها.

وأشار سعادة رئيس اللجنة إلى أنه تم في ذات الاجتماع، استعراض خطاب وزارة الصحة بشأن زيارات اللجنة إلى مرافق الوزارة ومستشفياتها ومراكزها الصحية، انطلاقاً من حرص اللجنة على القيام بالزيارات الميدانية للوقوف على جهود وزارة الصحة ، من خلال المراكز الصحية والمستشفيات العامة ، في مجال الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين.

وأضاف د. العشيري أن اللجنة عرضت في اجتماعها، رد جمعية الأطباء البحرينية بشأن النظام الأساسي للجمعية والأهداف والمهام التي تقوم بها بما يتوافق ومحاور عمل اللجنة، كما تم مناقشة رد الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بشأن إحصائية مفصلة بالأخطاء الطبية المحالة من وزارة الصحة، مع بيان عددها والقضايا التي تم الانتهاء منها، مع إدراج النتائج التي آلت إليها من شهر يناير 2018 حتى تاريخه.

ونوه سعادة النائب د. العشيري إلى أن اللجنة استعرضت كذلك في نفس الاجتماع رد جمعية التمريض البحرينية بشأن محاور عمل لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة ، حتى تكون اللجنة على بينة ، قبل الشروع في كتابة تقريرها وصياغة توصياتها ، من مواقف وجهود وردود جميع الشركاء في تقديم الخدمات والرعاية الصحية في مملكة البحرين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع