Loading...

08 مارس 2020

في اجتماع لجنة الصداقة مع وكيلة الخارجية الأرجنتينية… بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي مع الأرجنتين

  • مشاركة

أكدت سعادة النائب سوسن كمال حرص مجلس النواب على بناء شراكة متميزة مع جمهورية الأرجنتين الصديقة، وتعزيز التعاون البرلماني، عبر تفعيل لجان الصداقة البرلمانية المشتركة بين البلدين الصديقين بهدف النهوض بالعمل التشريعي والبرلماني، وتبادل التجارب والخبرات

مشيدة سعادة النائب سوسن كمال بعمق العلاقات البحرينية الأرجنتينية، ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتنمية العلاقات التجارية الثنائية، وأهمية دعم المشاريع المشتركة والتشجيع على إقامة المعارض التجارية المشتركة، خاصة وأن مملكة البحرين تمتلك البنية التشريعية ومقومات الاستثمارات الأجنبية في البحرين، ومؤكدة دعم مجلس النواب لتفعيل دور القطاع الخاص لتعزيز التعاون المشترك في مختلف قطاعات التنمية والاقتصاد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الأرجنتينية صباح اليوم الأحد بمجلس النواب مع سعادة السفيرة كارولا رامون وكيل وزارة خارجية الأرجنتين لشؤون المفاوضات المتعددة الأطراف والمفاوضات الثنائية، برئاسة سعادة النائب سوسن كمال عضو لجنة الصداقة، وبحضور أعضاء لجنة الصداقة: سعادة النائب حمد الكوهجي، وسعادة النائب أحمد العامر، وسعادة النائب غازي آل رحمة، وبحضور سعادة السيد مارسيلو جيلا جيلاردوني سفير جمهورية الأرجنتين المقيم في الرياض.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها على المستوى الدولي وتقارب لمواقف حول القضايا المشتركة، كان أبرزها ترحيب مملكة البحرين بقرار إدراج حزب الله كمنظمة إرهابية.

بالإضافة إلى بحث مجالات التعاون على المستوى الثنائي وخاصة في المجال الاقتصادي، في القطاعات التي ينشط بها البلدين، حيث ينشط في الأرجنتين قطاع الصناعات المتقدمة، والآلات والمعدات الزراعية، والعقارات، أجهزة المياه، مشتقات الألبان، والأغذية، ويأتي قطاع المطاعم وخطوط الطيران المباشر في مملكة البحرين في مقدمة القطاعات التي يمكن التعاون فيها بين البلدين الصديقين.

وأشاد الطرفان بآثار الزيارة التي قام بها سعادة الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية بمملكة البحرين أثناء زيارة العمل الرسمية للأرجنتين سبتمبر الماضي.

من جانبها أعربت سعادة السفيرة كارولا رامون وكيل وزارة خارجية الأرجنتين لشؤون المفاوضات المتعددة الأطراف والمفاوضات الثنائية عن شكرها وتقديرها لمجلس النواب البحريني، مؤكدة رغبة بلادها في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين في شتى المجالات، لاسيما البرلمانية منها.

كما وأشاد السفير الارجنتيني بالعلاقات المتميزة مع مملكة البحرين، وأبدى تطلعه لتعميق العلاقات الدبلوماسية، وفتح سفارة أرجنتينية بمملكة البحرين، لزيادة التعاون المشترك.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع