Loading...

24 يناير 2021

في اجتماع لجنة المرافق العامة والبيئة.. بوحمود: الموافقة على تخصيص وحدات إسكانية لذوي الإعاقة والأحقية في الوحدات الجاهزة

  • مشاركة

عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعها الخامس عشر، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة سعادة النائب محمد خليفة بوحمود، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة، الاقتراح بقانون بتعديل المادة (2) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان، والمتعلق بشأن: تخصيص وحدات إسكانية في المشاريع الإسكانية لذوي الإعاقة وإعطائهم أحقية في الوحدات الجاهزة، حيث استعرضت اللجنة المذكرات القانونية، ومرئيات وزارة الإسكان، والصيغة المعدلة للاقتراح، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها، الاقتراح برغبة بشأن تخصيص أرض ملك الدولة لصالح وزارة الإسكان بجانب شارع الهملة شارع رقم 1235 لإنشاء وحدات سكنية لأهالي منطقة الهملة وإقامة المرافق العامة لها، حيث تم استعراض مرئيات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومرئيات وزارة الاسكان، وارتأت اللجنة إخضاع المقترح لمزيد من الدراسة.

ثم ناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن مضاعفة مكافأة الإسكان إلى 200 دينار بعد بلوغ الطلب 10 سنوات فما فوق، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة الإسكان، وقررت اللجنة إخضاع المقترح لمزيد من الدراسة.

كما وناقشت اللجنة في ذات الاجتماع، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء سوق تراثي لمهنة الحدادة، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ومرئيات وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وقررت اللجنة تأجيل البت في المقترح لمزيد من الدراسة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع