Loading...

17 مارس 2020

في جلسة مجلس النواب: الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية

  • مشاركة

برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، عقد المجلس صباح اليوم الثلاثاء، جلسته الثالثة والعشرين، من دور الانعقاد السنوي العادي الثاني، من الفصل التشريعي الخامس.

وعقب الجلسة، أدلى سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، بالتصريح التالي:

استهلت الجلسة أعمالها بعرض الرسائل الواردة من صاحب السمو الملكي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر، والتي بخصوص: مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الطيران المدني الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2013م، المرافق للمرسوم رقم (11) لسنة 2020م، وبخصوص مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بشأن الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية المالديف بين وفيما وراء إقليميهما، المرافق للمرسوم رقم (12) لسنة 2020م، وقرر المجلس: الموافقة على إحالة الرسائل والمشاريع بقانون إلى اللجان المختصة.

الردود الوزارية على الأسئلة النيابية

بعدها قام المجلس استعراض ردود أصحاب السعادة الوزراء، على الأسئلة النيابية، التي تقدم بها أصحاب السعادة النواب، وهي:

·رد سعادة وزير التربية والتعليم، على السؤال المقدم من سعادة النائب عمار سامي قمبر، حول: الخطط المستقبلية لتطوير العملية التعليمية في مملكة البحرين.

·رد سعادة وزير التربية والتعليم، على السؤال المقدم من سعادة النائب عبدالله إبراهيم الدوسري، حول: الدور الذي يضطلع به معهد البحرين للتدريب في خدمة سوق العمل.

·رد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على السؤال المقدم من سعادة النائب عبدالله خليفة الذوادي، حول: خط الفقر للأفراد والأسر في مملكة البحرين.

·رد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على السؤال المقدم من سعادة النائب عيسى يوسف الدوسري، حول: مدى استفادة البحرينيين من معارض التوظيف.

المشاريع بقانون

وفي بند المشاريع بقانون، ناقش المجلس:

·تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، بخصوص مشروع قانون بإضافة فقرة ثانية إلى المادة (159) من قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002م، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002م، المرافق للمرسوم رقم (21) لسنة 2019م، وقرر المجلس: الموافقة على المشروع بقانون، وإحالته إلى مجلس الشورى.

·تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، بشأن قرار مجلس الشورى، بخصوص مشروع قانون باستبدال المادة الأولى من المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 2001م، بشأن: تملك غير البحرينيين للعقارات المبنية والأراضي، وقرر المجلس: التمسك بقرار مجلس النواب بالموافقة على المشروع بقانون، وإحالته إلى مجلس الشورى.

·قرير لجنة الخدمات، بشأن قرار مجلس الشورى، بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1975م، بشأن: تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، وقرر المجلس: التمسك بقرار مجلس النواب بالموافقة على المشروع بقانون، وإحالته إلى مجلس الشورى.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع