Loading...

23 فبراير 2021

في جلسة مجلس النواب: رفض مشروع قانون بشأن هيئة السياحة والمعارض.. الموافقة على مشروع قانون بشأن الميزانية العامة

  • مشاركة

برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، عقد المجلس صباح يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021 جلسته الحادية والعشرين، من دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس.

وفي بداية الجلسة تقدم سعادة النائب علي زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب بخالص التهاني إلى معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، بمناسبة اختيارها ممثلة عن المجموعة البرلمانية العربية، وعضوا في اللجنة التحضيرية للاجتماع العالمي لرؤساء البرلمانات وقمة الرئيسات، باعتباره إنجازا جديدا للدبلوماسية البرلمانية البحرينية، وتأكيدا لتقدم المرأة البحرينية، والإنجازات المتواصلة لمملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وعقب الجلسة، أدلى سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، بالتصريح التالي:

الردود الوزارية على الأسئلة النيابية

في مستهل الجلسة، عرض المجلس الردود الوزارية على الأسئلة النابية، وهي:

رد سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة، على السؤال المقدم من سعادة النائب عمار حسين عباس، بشأن: خطط ومشاريع الوزارة للدائرة التاسعة من محافظة العاصمة.

رد سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة، على السؤال المقدم من سعادة النائب سوسن محمد كمال، بشأن: اشتراطات الموافقة على تأسيس مركز شبابي وآلية اختيار أعضاء مجالس إدارتها وميزانيتها.

رد سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة، على السؤال المقدم من سعادة النائب بدر سعود الدوسري، بشأن: إنشاء مركز شبابي ونادٍ وملعب خاص بمنطقة الزلاق.

رد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على السؤال المقدم من سعادة النائب الدكتور هشام أحمد العشيري، بشأن: تراخيص جمع الأموال.

رد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على السؤال المقدم من سعادة النائب السيد فلاح هاشم فلاح، بشأن: الاستفسار عن الإجراءات المتبعة لمتابعة الشركات والمؤسسات التي ينطبق عليها القرار الوزاري رقم (8) لسنة 2013م بشأن إنشاء جهاز ولجان الصحة والسلامة المهنية.

رد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على السؤال المقدم من سعادة النائب يوسف أحمد الذوادي، بشأن: العمال البحرينيين المفصولين فترة جائحة كورونا وأسباب فصلهم ودور الوزارة فيما يتعلق بهم.

المشاريع بقانون

ثم ناقش المجلس، تقرير اللجان البرلمانية بخصوص المشاريع بقانون، وهي:

تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية (المعدل)، بشأن مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) من مجلس النواب) بتعديل بعض أحكام القانون رقم (62) لسنة 2006م، بإنشاء وتنظيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وقرر المجلس: الموافقة على توصية اللجنة، برفض المشروع بقانون، وإحالته إلى مجلس الشورى.

تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، بشأن قرار مجلس الشورى، بخصوص: مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب) بتعديل المادة (24) من المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002م، بشأن: الميزانية العامة، وقرر المجلس: الموافقة على توصية اللجنة، برفض قرار مجلس الشورى، والتمسك برأي مجلس النواب، الموافق على المشروع بقانون، وإحالته إلى مجلس الشورى.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع