Loading...

10 نوفمبر 2019

في ختام زيارة نيابية مثمرة للمغرب رئيسة مجلس النواب: تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والمملكة المغربية في مختلف القطاعات الحيوية الزيارة شهدت لقاءات مع كبار المسئولين وتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة

  • مشاركة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن العلاقات البحرينية المغربية تشهد تقدما متواصلا وتطورا مستمرا على كافة الأصعدة، وفي مختلف المجالات، بفضل العلاقات التاريخية الوثيقة والوشائج الوطيدة، التي ترتكز على دعائم راسخة وثابتة، بفضل العلاقات الأخوية الرفيعة والتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة حفظه الله ورعاه.

     واشادت بما يجمع مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة من علاقات متميزة، وتعاون ثنائي متميز، وتنسيق نيابي وثيق وفاعل، يسهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في مختلف القطاعات الحيوية.

     جاء ذلك في ختام الزيارة النيابية الرسمية التي قامت بها معالي رئيسة مجلس النواب إلى المملكة المغربية الشقيقة، مع وفد نيابي رفيع ضم أصحاب السعادة النواب: عيسى القاضي، وعيسى الدوسري "عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية، وخالد بوعنق، وعمار قمبر "عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية.

     وقد شهدت الزيارة لقاءات مع كبار المسئولين في المملكة المغربية الشقيقة، حيث التقى الوفد النيابي مع معالي السيد سعد الدين العثماني رئيس حكومة المملكة المغربية، كما التقى الوفد النيابي مع معالي السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية، ومع السيد منير بن صالح أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي.

وتم خلال اللقاءات بحث المواضيع والقضايا المشتركة، وسبل دعم التعاون الثنائي، وتأكيد المواقف الراسخة في دعم أمن واستقرار البلدين الشقيقين، والدفع بمزيد من التعاون في المجال الاقتصادي والدبلوماسي والحقوقي.

    وشهدت الزيارة ايضا عقد جلسة مباحثات برلمانية مشتركة مع معالي السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية الشقيقة، وتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين مجلس النواب البحريني ومجلس النواب المغربي، لتفعيل دور لجان الصداقة، وتطوير التعاون الثنائي بصورة متقدمة ومتطورة، على مستوى المجلسين والأمانتين العامتين.

   كما التقت معالي رئيسة مجلس النواب على هامش الزيارة النيابية الرسمية بعدد من السفراء الخليجيين المقيمين في المملكة المغربية الشقيقة، حيث تم بحث سبيل تطوير التعاون الدبلوماسي والبرلماني الخليجي، وبما يعزز دعم العمل العربي المشترك.

       وقد أعربت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب عن بالغ الشكر والتقدير، لما حققته الزيارة البرلمانية من نتائج مثمرة، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين، في المجال الاستثماري والقطاع الاقتصادي، وتعزيز أطر التعاون البرلماني المشترك في المحافل العربية والدولية، وتبادل الخبرات على الصعيد البرلماني المشترك، ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

     واشادت معاليها بجهود سعادة السيد خالد المسلم سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية الشقيقة، ودوره الدبلوماسي البارز في نجاح الزيارة النيابية، وتحقيق نتائجها الرفيعة، لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع