Loading...

06 ديسمبر 2020

في لقاء مع السفير المصري.. رئيسة مجلس النواب: العلاقات البحرينية المصرية وطيدة ووثيقة.. ودعم نيابي لتعزيز التعاون

  • مشاركة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، عمق علاقات الأخوة والتعاون التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة وتميزها في مختلف المجالات، وأنها ترتكز على تاريخ ممتد من المودة والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في الوصول بالتعاون الثنائي إلى المستويات التي تلبي تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

ونوهت إلى أن العلاقات البحرينية المصرية تشهد نماء مستمرا في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، الأمر الذي جعل منها نموذجًا متميزا ويحتذى للعلاقات بين الأشقاء.

جاء ذلك لدى استقبال معالي رئيسة مجلس النواب، بمكتبها صباح اليوم الأحد، لسعادة السيد ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث أشادت معاليها بالدور البارز الذي يقوم به في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في شتى القطاعات.

ونوهت معاليها إلى أهمية الدور المحوري والاستراتيجي الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في دعم قضايا الأمتين العربية والاسلامية بما تحظى به من مركز ثقل ومكانة تاريخية في قلوب جميع العرب والمسلمين، بعطاءاتها السياسية والاقتصادية والفكرية والثقافية.

وأكدت فوزية زينل حرص مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مضيفة أن مملكة البحرين وشعبها لن تنسى مواقف جمهورية مصر العربية الداعمة لأمنها واستقرارها.

وأشارت معاليها، أن التعاون البرلماني بين البلدين مستمر ومتواصل وهناك تنسيق مشترك وتكامل في مختلف المحافل البرلمانية الاقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة، مؤكدة معاليها حرص الجانبين على توطيد هذا التعاون خلال الفترة المقبلة بما يصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشادت معاليها بدور أبناء الجالية المصرية في مملكة البحرين واسهاماتهم الجليلة في دعم مسيرة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة، مؤكدة أنهم يحظون بكل المحبة والتقدير في وطنهم الثاني مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب سعادة السيد ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين عن شكره وتقديره لمعالي رئيسة مجلس النواب على حفاوة الاستقبال، مشيدا بما توليه معاليها من حرص على فتح آفاق رحبة من التعاون المشترك لاسيما في العمل البرلماني.

وأكد حرص جمهورية مصر وتطلعها نحو مزيد من التعاون المشترك مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، مشيدا بما تحظى به الجالية المصرية من اهتمام ورعاية على المستويات كافة بما يعكس عمق علاقات المحبة والتفاهم بين البلدين الشقيقين،

ونقل سعادة السفير المصري خلال اللقاء، تحيات معالي رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال ومعالي رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمعاليها وتطلعهما إلى تطوير العمل والتعاون والتكامل بين الجانبين بما يدعم العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع