Loading...

01 يونيو 2019

في مقترحات لرئيسة مجلس النواب.. وزارة الصحة تبحث: إنشاء مستشفى عام ومستشفى للولادة في الجنوبية… إدراج مرض “التصلب المتعدد” ضمن الأمراض المزمنة

  • مشاركة

أشارت وزارة الصحة، وضمن جهود الحكومة الموقرة لتطوير الخدمات الصحية في كافة محافظات مملكة البحرين، واستجابة لمطالب مجلس النواب، ومقترحات وتحركات وجهود معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، ممثلة الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية، أن الوزارة بصدد دراسة إنشاء مستشفى للولادة في الدائرة، وفقا لعدد من التصورات.

وأكدت الوزارة أنها ومن منطلق اهتمامها برعاية المرضى وتعزيز الثقافة الصحية، وفق أفضل الممارسات الدولية للصحة العامة، فإنها تبحث حاليا دراسة المقترح برغبة بشأن إدراج مرض "التصلب المتعدد" ضمن الأمراض المزمنة، لما يشكله من أهمية قصوى، تستلزم الرعاية الصحية الخاصة.

وفي ذات السياق أوضحت وزارة الصحة أن سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة كانت قد أجابت على السؤال البرلماني بخصوص إنشاء مستشفى عام في المحافظة الجنوبية، بتأجيل بناء المستشفى الذي أُعلن سابقًا، لحين الانتهاء من إنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية. اذ انه كان من المقرر حسب الخطة الإنشائية المبدئية لهذا المشروع "المستشفى العام في المحافظة الجنوبية" أن يحتوي على 150 سريرًا، وتم تخصيص قطعة الأرض اللازمة لإقامته، إلا أنه حتى الآن لم تُخصّص الميزانية اللازمة لإنشائه. ومن المتوقع أن يبحث مجلس النواب وبالتعاون مع الحكومة الموقرة توفير الميزانية اللازمة للمشروع في الفترة المقبلة.

وأضافت وزارة الصحة أنها تعكف حاليا على دراسة الاقتراح برغبة بشأن تعديل دوام قسم الأشعة في مركز حمد كانو في الرفاع وجعله يعمل لمدة 24 ساعة يوميا، وأن وزارة الصحة وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بالقطاع الصحي وقد انعكس ذلك الاهتمام والحرص جلياً من خلال رسم الخطط والتطلعات المستقبلية والمتابعة نحو تحقيق مستويات أكثر اطراداً في التطوير والتحسين المستمر الذي يشمل مختلف خدمات الرعاية الصحية المقدمة للجميع.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع