Loading...

24 يونيو 2019

رئيسة مجلس النواب: قرار رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية إنجاز تاريخي خطوة متقدمة تعزز المشاركة السياسية والمساواة بين الجنسين

  • مشاركة


 
  أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن قرار رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الإتحادي إلى 50% يعد إنجازا تاريخيا ونوعيا، يضاف إلى سجل الانجازات الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما تشهده من تقدم وتطور وازدهار، في مختلف مجالات التنمية المستدامة الشاملة.

    وأضافت معاليها أن القرار الحكيم يعد خطوة متقدمة لتعزيز المشاركة السياسية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والمبادرات الوطنية، كما ويعتبر القرار تأكيد على قدرة المرأة الإمارتية التي أثببت نجاحها وتميزها في المساهمة الفاعلة في عملية البناء والنماء بالدولة، والتي لقيت كل التقدير والاهتمام، والدعم والتوجه الرفيع، من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

    وأشارت معاليها أن ما تحقق للمرأة الإماراتية اليوم يعد تتويجا مستحقا، وبكل الفخر والاعتزاز، للجهود الحثيثة لصاحبة السمو الشيخ فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. ومعربة معاليها عن خالص التهاني والتبريكات لكافة النساء الإماراتيات.

    ومؤكدة دعم سبل التعاون والتكامل البرلماني بين مجلس النواب والمجلس الوطني الإتحادي، بالتنسيق المثمر والمتواصل مع معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الإتحادي.

     وأشارت معاليها أن القرار أسعد نساء الخليج العربي، والبرلمانيات خاصة، باعتباره يوما متميزا، سيظل خالدا في مسيرة العمل النسائي الخليجي، وأن الخطوة الإماراتية ستعزز لمزيد من المبادرات لصالح المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي. وتعزيز لحق المساواة بين الجنسين، ودعم لدور المرأة الحضاري في مختلف المجالات والمستويات.

ومتمنية معاليها التوفيق والنجاح لكافة النساء والحصول على المزيد من المكتسبات والإنجازات، للمساهمة في بناء المجتمعات  لتحقيق كافة الأهداف والغايات السامية، وتأكيد قدرة النساء بكفاءتهن وتميزهن على الأداء الرفيع والانجاز الأمثل.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع