Loading...

14 فبراير 2021

لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الصحية تناقش ردود الصحة بشأن استفساراتها .. العشيري: لدى اللجنة تصور واضح لفحوى تقريرها النهائي

  • مشاركة

أفاد سعادة النائب د. هشام العشيري رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة أن اللجنة استعرضت خلال اجتماعها المنعقد يوم الأحد الموافق 14 فبراير 2021 ردودَ وزارة الصحة على الأسئلة التي رفعها أعضاء اللجنة، مشيراً إلى أن اللجنة سبق لها أن رفعت أكثر من 100 سؤال يتناول تفاصيل كثيرة تتعلق بالخدمات التي تقدّمها المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، وذلك في ضوء الملاحظات والشكاوى والقضايا التي تسلّمها أصحاب النواب من المواطنين في الفترة الماضية.

وذكر النائب د. هشام العشيري أن اللجنة استعرضت كذلك تقارير الزيارات الميدانية التي قامت بها خلال الأيام الماضية إلى المراكز الصحية، إلى جانب مرئيات الجهات ذات العلاقة بالخدمات الطبية والتي تم الاجتماع معها عبر تقنية الفيديو من قبل أعضاء اللجنة.

وأكد سعادة رئيس اللجنة أن اللجنة ركزت على بعض النقاط المتعلقة بنقص الأدوية، و أسمائها، إلى جانب مشكلة تأخر صيانة الأجهزة الطبية مما يؤثر على حصول المواطنين على الخدمات الطبية المناسبة في المواعيد المناسبة، مشدداً على أن اللجنة حريصة كل الحرص على أن يحصل كل مواطن على الخدمات الطبية بالجودة المطلوبة كحق كفله له الدستور.

كما أضاف العشيري أن اللجنة وضعت تصورا لاقتراحات اللقاءات القادمة مع عدد من الجهات والمسؤولين الذي سيتم الاجتماع معهم خلال الأيام القادمة.

أما بشأن تقرير اللجنة قال د. العشيري إن اللجنة أصبح لديها تصور واضح لفحوى التقرير، مؤكداً ترحيبها بالاستماع لكافة الملاحظات والشكاوى وهموم المواطنين فيما يخص عملها.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع