Loading...

17 فبراير 2021

لجنة المرأة والطفل بالنواب: قانون العدالة الاصلاحية للأطفال نقلة نوعية في منظومة القوانين والتشريعات بمملكة البحرين

  • مشاركة

عبرت لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب برئاسة سعادة النائب كلثم الحايكي عن افتخارها واعتزازها بصدور المرسوم الملكي لقانون العدالة الاصلاحية للأطفال والذي يشكل نقلة نوعية للتشريعات والقانون التي ترعى شؤون الطفل وتحمي حقوقه ويجعل مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمه والمتطورة على صعيد حماية حقوق الطفل ورعاية شؤونه.

وثمنت النائب كلثم الحايكي اصدار جلالة الملك حفظه الله ورعاه لقانون العدالة الاصلاحية للاطفال بعد ان تم اقراره من قبل مجلسي النواب والشورى وهو الموجه والراعي لتطوير المنظومه التشريعية في مملكة البحرين بما يتناسب والتزامات البحرين الدولية وكذلك التزامها امام مواطنيها بصياغة افضل التشريعات والقوانين التي تلحظ مصلحة الطفل وتراعي حقوقه وتعمل على اصلاحه وتأهيله.

وأشارت الحايكي الى أن قانون العدالة الاصلاحية للأطفال يوسع من دائرة الحماية للطفل ويقدم مصالح الطفل الفضلى في جميع الاحكام والقرارات والاجراءات من كافة الجهات ويفتح افاق متطوره لمنظومة الاصلاح والتأهيل للطفل وحماية حقوقه.

واشادت الحايكي بالجهود الكبيرة والتعاون المثمر لوزارة الداخلية ووزارة العدل والشؤون الاسلامية والمجلس الاعلى للقضاء والنيابة العامه ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكذلك مؤسسات المجتمع المدني والتي أثمرت بصياغة هذا القانون المتطور والذي سينعكس ايجابا على مسيرة الاصلاح والتقدم في مملكة البحرين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع