Loading...

12 فبراير 2021

لجنة حقوق الانسان النيابية: تقرير منظمة العفو الدولية ادعاءات وغير موضوعية

  • مشاركة

اعربت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة سعادة النائب عمار البناي، رفضها التام واستنكارها الشديد لما تضمنه تقرير منظمة العفو الدولية، بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وتؤكد اللجنة ، ان ما ورد في التقرير من ادعاءات ومغالطات تتنافى مع الواقع والحقائق للنهج الانساني الحضاري في مملكة البحرين ، وحقوق الانسان قانونيا ودستوريا وثقافة ونهجا، بحرينيا اصيلا.

واشارت اللجنة ان ما ورد في التقرير يعكس منهجية غير موضوعية تفتقد للمصداقية والمهنية ، وتثير التساؤلات في اداء واستقلالية وحيادية المنظمة، والدور الاساسي والرئيسي لأي منظمة حقوقية.

واوضحت اللجنة ان المنظمة لا تزال مستمرة في استقاء معلوماتها واصدار بياناتها وتقاريرها من جهة واحدة فقط وشخصيات ذات توجهات غير وطنية وتعمل ضد مملكة البحرين على الدوام واهدافها معروفة، وان اللجنة سبق وان طالبت المنظمة بضرورة التواصل مع الجهات الرسمية والمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان ومجلس النواب ومجلس الشورى من ممثلي الشعب والارادة الوطنية ، لبيان كافة الحقائق والرد على المغالطات وكشف المزاعم والادعاءات.

واضافت اللجنة، ان مملكة البحرين تمضي قدما وبخطوات راسخة وثابتة ، مدروسة وحكيمة ، في دولة القانون والمؤسسات، لتعزيز ثقافة حقوق الانسان، وقد حققت الكثير من الانجازات الحقوقية والمبادرات الحضارية، التي تؤكد اصالة المجتمع البحريني، وانه سيظل دائما وابدا وطن التسامح والتعايش، والسلام والامن والاستقرار ، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد لم عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه، وتواصل بكل عزم وارادة وطنية في بناء الدولة المدنية الحديثة ، مرتكزة على الدستور ومبادئ ميثاق العمل الوطني الذي تحتفل اليوم بمرور ٢٠ عاما على التصويت عليه بالاجماع الشعبي . وسوف تستمر مملكة البحرين في الحفاظ على حقوق الانسان وصون كرامته والدفاع عنه ايمانا منها ان مبادئ وقيم حقوق الانسان نهج راسخ وثابت في مملكة البحرين على الدوام من اجل المواطن البحريني اولا وابدا.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع