Loading...

۲۲ أبريل ۲۰۱۹

لجنة فحص جدية استجواب وزيرة الصحة توصي بإسقاط الاستجواب

  • مشاركة

كشف سعادة النائب عبد الرزاق حطاب رئيس اللجنة البرلمانية لفحص جدية الاستجواب، عن قرار اللجنة الذي ذهب إلى إسقاط الاستجواب عبر التوصية بعدم جديته، مشيراً إلى أن التقرير سيعرض على السادة النواب في جلسة الثلاثاء المقبل ، حيث سترفع اللجنة تقريرها الى مكتب المجلس بحسب ما تنص عليه اللائحة الداخلية للمجلس.

وحول مبررات إسقاط الاستجواب قال حطاب إن اللجنة وجدت محاور الاستجواب والمخالفات المنسوبة الى الوزيرة والادلة المقدمة بشأنها لا ترقى لمستوى الاستجواب ، مبيناً أن اللجنة تدارست جميع محاور الاستجواب والادلة التي استند اليها مقدمو الاستجواب وتبادلت اللجنة الرأي بشأنها، وانتهت اللجنة بتوافق جميع اعضائها الحاضرين الى عدم جدية الاستجواب.

ولفت حطاب الى أن الاستجواب يعد من اخطر الادوات الرقابية ويتطلب مخالفات جسيمة مدعمة بالادلة الكافية التي يمكن الاستناد اليها في ادانة الوزيرالمستجوب.

وكانت هيئة مكتب مجلس النواب قد احالت طلب الاستجواب الى لجنة فحص جدّية الاستجواب الاثنين الماضي ، وهي اللجنة المشكّلة من رؤساء ونواب رؤساء اللجان النوعية، من غير مقدمي الاستجواب لإعداد تقرير بشأن مدى جدية الاستجواب.

يذكر أن طلب استجواب وزيرة الصحة كان قد تقدم به كل من أصحاب السعادة النواب إبراهيم النفيعي، محمد العباسي، كلثم الحايكي، خالد بوعنق، محمد بوحمود، أحمد الدمستاني، عبدالله الدوسري، باسم المالكي.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع