Loading...

28 أكتوبر 2020

لدى تسلمها نسخة من تقرير الديوان للسنة المهنية 2019-2020 ..رئيسة مجلس النواب : تقرير ديوان الرقابة مرجعٌ هام لمساندة النواب في القيام بدورهم الرقابي

  • مشاركة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب أن الحفاظ على المال العام وتقوية المنظومة الإدارية في مؤسسات الدولة مسؤولية وطنية مشتركة و ثابتة، وأن المجلس النيابي حريص على دعم ومساندة الجهود الوطنية، لتعزيز وتقوية دعائم دولة المؤسسات والقانون، عبر تفعيل كافة الأدوات الدستورية، و ممارسة الدور الرقابي والتشريعي، تحقيقا للأهداف التنموية والمصالح العليا للوطن، استنارة بالرؤى الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال لقاء "عقد عن بُعد" بين معالي رئيسة مجلس النواب ومعالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية اليوم (الأربعاء)، حيث رُفع لمعاليها تقرير ديوان الرقابة السنوي السابع عشر للسنة المهنية 2019-2020، إذ أشادت معاليها بالكفاءة العالية، والحرفية المتميزة لفريق عمل الديوان، الذي قدم أداء مهنيا رفيعا ،وعملا وطنيا مشرفا،  رغم الظروف الاستثنائية جراء جائحة كورونا (كوفيد 19)، في سبيل تعزيز مبدأ الشفافية، والقيام بالواجبات والمسؤوليات الرقابية للحفاظ على المال العام، ومراقبة الجانبين المالي والإداري في المؤسسات والهيئات الخاضعة لرقابة الديوان.

وذكرت معاليها أن تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية يمثل مرجعاً هاماً، ووثيقة معلوماتية دقيقة، تساند أصحاب السعادة النواب في القيام بدورهم الرقابي، مؤكدة أن المجلس سيتعامل مع تقرير الديوان لسنة 2019-2020 وفقا للإجراءات القانونية، إذ سيحال للجنة الشؤون المالية والاقتصادية لإعداد تقريرها حوله، كما سيتم التواصل مع النواب للاطلاع على مرئياتهم وتوصياتهم وملاحظاتهم.

وأكدت معاليها اهتمام مجلس النواب البالغ بتقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، انطلاقا من الأهداف الوطنية في تحقيق غايات المسيرة التنموية الشاملة بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تحقيق الانضباط الإداري، وحسن التعامل مع المال العام في الوزارات والمؤسسات التابعة للدولة.

وقد حضر اللقاء الذي عقد عن بعد، سعادة النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وسعادة النائب علي زايد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وسعادة النائب محمود البحراني رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، وسعادة المستشار راشد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، وسعادة د. ياسر الشيراوي الأمين العام المساعد للموارد والخدمات وسعادة د. صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بمجلس النواب.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع