Loading...

18 نوفمبر 2020

مؤكداً أهمية تحديث التشريعات الطبية النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب يستقبل د. جمال صالح

  • مشاركة

أكد سعادة النائب علي زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب أهمية التحديث المستمر لمنظومة التشريعات والقوانين المتعلقة بالجانب الطبي، لافتاً إلى ضرورة تكريس الجهود ومواصلة المساعي الرامية لتطوير مستوى الرعاية الصحية التي توليها الدولة للمواطنين، بما يتواكب مع عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور جمال صالح رئيس جمعية الطب الرياضي والعلوم الرياضية، استشاري جراحة العظام وعضو مجلس النواب السابق، لبحث عددٍ من الموضوعات المتعلقة بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بما في ذلك الجانب التشريعي والقانوني، وفض المنازعات الطبية.

وأوضح سعادة النائب الثاني أن هناك العديد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الصحي كقانون الضمان الصحي، وإنشاء صندوق الضمان الصحي، وغيرها من المشاريع الصحية الحيوية، من المقرر أن يبحثها المجلس ويساهم في بلورتها بالشكل الذي يتماشى مع تطلعات قيادة جلالة الملك المفدى الهادفة إلى تطوير القطاع الصحي في المملكة.

من جانبه أعرب الدكتور جمال صالح عن شكره وتقديره لسعادة النائب علي زايد، مشيداً في ذات الوقت بموافقة مجلس النواب على الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي.

وبين د. جمال صالح أهمية العمل على حماية المعلومات الطبية عن اصابات الملاعب مع ضرورة أن تكون هناك جهة طبية مستقلة للبت في الإصابات الرياضية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع