Loading...

۱۷ أبريل ۲۰۱۹

مؤكداً سعي اللجنة لتحقيق رؤية جلالة الملك المفدى “النائب النفيعي “: مطار البحرين يجب أن يعكس هويتنا الوطنية

  • مشاركة

كشف سعادة النائب إبراهيم النفيعي رئيس لجنة رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف عن وجود 136 موظف أجنبي يعملون في شركة مطار البحرين، مطالباً بسرعة إيجاد الآليات المناسبة لخفض هذا العدد.

وقال النفيعي على هامش زيارة اللجنة صباح اليوم لشركة مطار البحرين، إن وزير المواصلات والاتصالات أكد لأعضاء اللجنة أن نسبة البحرنة في مطار البحرين الدولي ستصل مع حلول العام 2022 إلى 90% حيث قامت الوزارة بتوظيف 130 موظف بحريني بعد تدريبهم في الشركة ، مضيفاً أن الوزير أكد كذلك أن شركة مطار البحرين بصدد إحلال موظفين بحرينيين في الوظائف التي لا تحتاج الى تدريب في أسرع وقت ممكن. وذكر النفيعي أن اللجنة طلبت من الوزارة إلزام الشركات التي يتعامل معها مطار البحرين بنسب معينة للبحرنة.

وفي السياق ذاته أشار النفيعي إلى أن اللجنة تؤكد أهمية أن تكون وظائف مطار البحرين الدولي للبحرينيين خصوصاً تلك التي تمثل واجهة للمملكة أمام الزوار والعابرين حفاظاً على الهوية الوطنية، موضحاً أن اللجنة تسعى الى تحقيق رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مالك البلاد المفدى في تحقيق بحرنة الوظائف، حيث يؤكد جلالته دوماً أن الثروة الحقيقية لهذا الوطن هي أبناؤه المخلصون.

ونوه النفيعي بأن اللجنة ستقوم بزيارة قريبة الى مطار البحرين الدولي ، كما أنها ستطلع على سير العمل في التوسعة الجديدة للمطار، وما ستوفره من وظائف إضافية، آملاً أن تلمس اللجنة نتائج إيجابية للبحرنة في مطار البحرين الدولي .

كما جددت اللجنة مطالبتها بضرورة تكاتف الجهود وبسرعة التجاوب من قبل الجهات الرسمية والنقابات العمالية ذات العلاقة لتوفير المعلومات والمرئيات المطلوبة لتسهيل مهمة لجنة التحقيق النيابية لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع