Loading...

18 مايو 2020

مرافق النواب تناقش “تعديلات قانون الكهرباء والماء”

  • مشاركة

برئاسة سعادة النائب حمد الكوهجي عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة اجتماعها اليوم الأثنين الموافق 18 مايو 2020 وناقشت عدداً من البنود المدرجة على جدول أعمالها.

وفي هذا الإطار صرح النائب حمد الكوهجي رئيس اللجنة أن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون بشأن تعديل وإضافة بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، موضحاً أن الاقتراح يتضمن تعديل تعرفة استهلاك الكهرباء والماء للمشترك البحريني على حساب واحد، ومنع قطع الكهرباء في فصل الصيف إلا بأمر قضائي، إلى جانب منح المواطن اشتراك إضافي مدعوم لمنزل آخر.

وأضاف الكوهجي أن اللجنة ناقشت اقتراح آخر يتعلق بالكهرباء والماء أيضاً وهو الاقتراح بقانون بشأن تعديل وإضافة بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء الذي يتضمن تعرفات جديدة لاستهلاك الكهرباء والماء بهدف عدم الإثقال على كاهل المواطن، إلى جانب منح المواطن اشتراك إضافي مدعوم لمنزل آخر.

وحول قرار اللجنة بشأن الاقتراحين قال الكوهجي إن اللجنة قررت مخاطبة مقدمي الاقتراحين لبحث امكانية دمجهما في تقرير واحد ومن ثم رفع التقرير إلى مكتب المجلس.

وفي سياق ذي صلة أفاد الكوهجي أن اللجنة وافقت على الاقتراح بقانون بشأن حيازة الحيوانات الخطرة الذي يهدف إلى تنظيم دخول الحيوانات الخطرة إلى مملكة البحرين ودرء الأخطار الناتجة عنها.

أما في بند الاقتراحات برغبة فقد وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة بشأن إعادة بناء وتطوير سوق سترة المركزي، الاقتراح بشأن تخصيص قطعة أرض بمنطقة الديه لإنشاء مشروع إسكاني، بالإضافة إلى الاقتراح برغبة بشأن تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع إسكاني في قرية جد الحاج، والاقتراح برغبة بعمل رصيد حساب كهربائي للمواطنين وترحيل الفائض من الوحدات الكهربائية له شهرياً إلى جانب الاقتراح برغبة بشأن تطوير سوق جدحفص .

فيما ارتأت اللجنة طلب مرئيات هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية بشأن الاقتراح برغبة بشأن إيقاف الباعة الجائلين إلكترونياً من الأجانب عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي أو أي بوابة أخرى.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع