Loading...

18 يونيو 2019

مشيداً بفتح باب المشاركة في جائزة الأميرة سبيكة لتقدم المرأة.. بونجمة: الأمانة تعمل على ترسيخ أفضل ممارسات دعم المرأة وتمكينها والحفاظ على ديمومة التوازن بين الجنسين

  • مشاركة

أشاد سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب بالإعلان عن فتح باب المشاركة في جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية في دورتها السادسة، والتي جاءت لترسيخ أفضل الممارسات لدعم المرأة وتمكينها.

وأكد الأمين العام أنه وبناء على توجيهات صاحبة المعالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب ومتابعتها الشخصية ، فإن الأمانة العامة للمجلس حريصةٌ كل الحرص على تعزيز مفاهيم تكافؤ الفرص ، والحفاظ على ديمومة التوازن بين الجنسين ، من خلال تفعيل لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة، والتي تعمل بشكل دوري على تقييم السياسات والخدمات المساندة لتمكين المرأة وإدماج احتياجاتها.

كما أشاد بونجمة بدور المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله في النهوض بالمرأة البحرينية، وتمكينها في مختلف المجالات، مضيفاً أن مملكةَ البحرين تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم كبيت للخبرة في مجال تمكين المرأة وإدماج احتياجاتها في مسارات العمل التنموي.

وأشار بونجمة إلى أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون البناء بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للمرأة والبناء على ما تحقق من إنجازات تعزز مشاركة المرأة في التنمية الوطنية.

وبين بونجمة أن لجنة تكافؤ الفرص بمجلس النواب تقوم باطلاع المجلس على خطط سير عملها بشكلٍ دوري، وذلك لتحقيق أفضل الممارسات في اعتماد معايير تكافؤ الفرص والاستدلال بالنموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة وتطوير آليات تفعيله والاستمرار في دعم المرأة وتطوير الخدمات المساندة والبرامج التدريبية المقدمة لها.

يذكر أن جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية هي جائزة تمنح كل سنتين لأفضل الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في مجالات دعم المرأة البحرينية العاملة وتبني منهجيات إدماج احتياجات المرأة في التنمية وتكافؤ الفرص.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع