Loading...

22 ديسمبر 2020

مشيدا بالتوجيهات الملكية السامية لتعويض البحارة البحرينيين … مجلس النواب: أهمية إعادة الأوضاع المتعارف عليها منذ عقود.. والتفاوض الثنائي المباشر للوصول إلى اتفاق للسماح للصيادين في البلدين باستمرار نشاطهم

  • مشاركة

يعرب مجلس النواب عن بالغ التقدير وعظيم الامتنان بالتوجيهات الملكية السامية بقيام الجهات المعنية بمملكة البحرين بتعويض البحارة البحرينيين المتضررين جراء الاجراءات المتخذة من قبل السلطات القطرية، والمباشرة في حصر الأضرار وصرف التعويضات.

ويؤكد المجلس موقفه الداعم لإعادة الاوضاع المتعارف عليها لأجيال متعاقبة بقيام دولة قطر بالسماح للبحارة البحرينيين الصيد في المياه القطرية الى الحدود القطرية-الإماراتية وبالمقابل سماح مملكة البحرين للبحارة القطريين الصيد في المياه البحرينية إلى الحدود البحرينية-السعودية.

ويشير مجلس النواب إلى ضرورة التفاوض الثنائي المباشر مع دولة قطر للوصول إلى اتفاق بشأن استمرارية السماح للصيادين بالبلدين من ممارسة نشاطهم وفق ما هو متعارف عليه منذ عقود وبما يعود بالخير على مواطني البلدين ويعزز من التعاون الخليجي المشترك، ويسهم في الحفاظ على العادات والتقاليد والأعراف الأصيلة، والحفاظ على المصالح المشتركة.

مجلس النواب

الثلاثاء 22 ديسمبر

2020

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع